فيريرا يفتح باب الرحيل أمام التونسي سيف الجزيري – مصدر24

فيريرا يفتح باب الرحيل أمام التونسي سيف الجزيري

القاهرة – وافق البرتغالي جيسوالدو فيريرا مدرب الزمالك على مغادرة المهاجم التونسي سيف الدين الجزيري نهاية الموسم الجاري، بعدما طلب اللاعب ذلك لرغبته في خوض تجربة احترافية جديدة خارج الدوري المصري.

واستعرضت إدارة الكرة رأي فيريرا بشأن رحيل الجزيري الذي وافق عليه المدرب. يستعد فيريرا للتعاقد مع مهاجم أفريقي خارق إلى جانب مهاجم مصري معروف لتعزيز خط الهجوم ، بسبب عدم اقتناعه بالثنائي الجزيري وعمر السعيد. كشف مسؤولو نادي الزمالك عن موقفهم من احترافية أحمد سيد زيزو ​​نجم الفريق الأبيض والمنتخب المصري، بعد تلقيه العديد من العروض الاحترافية ، كان آخرها من الدوري الفرنسي.

من ناحية ثانية كشف أمير مرتضى، المشرف على الكرة في الزمالك، عن تطورات قضايا النادي مع محمود كهربا وخالد بوطيب، وكذلك حقيقة المفاوضات مع بيراميدز لضم رمضان صبحي. وقال أمير في تصريحات إعلامية “ما تردد عن تغريم الزمالك، 3 ملايين و700 ألف يورو، غير صحيح”.

 وتابع “الغرامة قيمتها مليون و700 ألف يورو، والزمالك طعن في القرار أمام المحكمة الرياضية الدولية، وينتظر الحكم النهائي”.

وأضاف “تم التحرك في قضية كهربا أمام لجنة الانضباط في الفيفا، بشأن عدم التزام اللاعب بسداد الغرامة الموقعة عليه”. وأضاف “حكم المحكمة نهائي ولا إجراء لإيقافه، وهناك مهلة مدتها 45 يوما للتنفيذ، وحال عدم حدوث ذلك سيحال الأمر إلى لجنة الانضباط لاتخاذ عقوبات إضافية ضد اللاعب”.

مستحقات عالقة

فيريرا يحسم قراره
فيريرا يحسم قراره

وقال أمير “الزمالك يستحق الحصول على 400 ألف دولار، عبارة عن مستحقات عالقة بصفقة بيع مصطفى فتحي للتعاون، تم التواصل بشكل ودي مع التعاون لإرسال المبلغ لكن دون استجابة، وهو ما دفع الزمالك لمخاطبة النادي والاتحاد السعودي بشكل رسمي”.

وانتقد أمير مرتضى، تحدث أحمد دياب رئيس رابطة الأندية، عن أن عمر كمال مرتبط بعقد طويل الأمد مع فيوتشر.

وتابع “ما قيل إن الزمالك أعار اللاعبين الذين تعاقد معهم بداية الموسم، بعد قرار منعه من القيد، هذا خطأ، لأن هؤلاء اللاعبين ليسوا على ذمة النادي، وبالتالي لا يمكن إعارتهم”.

ونوه “اكتشفنا أن عمر كمال وقع لفيوتشر 3 مواسم، ولديه شرط في عقده أنه يستطيع فسخ التعاقد للانضمام إلى الزمالك، الوضع عبثي منذ البداية ولم يكن لنا أي دور فيه”.

وواصل “لو نملك ما يثبت أن اللاعب وقع للزمالك أو يوجد اتفاق بين الزمالك وفيوتشر، سنحتفظ بهذه الأمور لتقديمها في الوقت المناسب، من الواضح أنه سيكون هناك نزاع بين الزمالك وفيوتشر على عمر كمال عبد الواحد”.

استمرار مرتقب

فيريرا يستعد للتعاقد مع مهاجم أفريقي إلى جانب مهاجم مصري، بسبب عدم اقتناعه بالثنائي الجزيري وعمر السعيد

شدد “فيريرا مستمر مع الزمالك بنسبة 200%، لا مفاوضات مع بيراميدز لضم رمضان صبحي، لم نتلق أي عروض لبيع يوسف أوباما”. وقال أمير إنه أرسل خطابين للرابطة لنقل مباراة الزمالك ضد الإسماعيلي في الدوري من ملعب القاهرة إلى ملعب الدفاع الجوي.

وتابع “الرابطة قالت إن الخطاب الأول لم يصلها، وإنهم سيخاطبون الجهات المعنية قبل الرد علينا”.

وأتم “الزمالك يركز على الدوري والكأس هذا الموسم، لا ثبات في نتائج الأهلي والزمالك وبيراميدز، الفريق صاحب النفس الطويل هو الأوفر حظا في التتويج، من الطبيعي غضب الجمهور عند الخسارة أو التعادل”.

تمسك مسؤولو الزمالك بنقل مباريات الفريق من ملعب القاهرة إلى ملعب الدفاع الجوي، بداية من مباراة الإسماعيلي القادمة. وأكد أمير مرتضى المشرف العام على فريق الكرة، أن السبب في المطالبة بنقل المباريات، يعود إلى طريقة اللعب التي يعتمد عليها المدرب فيريرا، والتي لا تناسب الملاعب الكبيرة مثل ملعب القاهرة. وأتم “يعتمد فيريرا على آخر 30 مترا من الملعب في الهجوم على المنافسين، مما يخلق مساحات كبيرة بدفاعات الفريق”.

رغم تصريحات أمير مرتضى، إلا أن الجولات الأخيرة أكدت على أن حجم الملعب ليس هو العائق أمام الزمالك في تسجيل الأهداف وتحقيق الانتصارات. وخاض الزمالك تحت قيادة المدرب فيريرا، عدة مباريات بملاعب كبيرة، ومنها الدفاع الجوي الذي يريد الأبيض، اللعب فيه.

'