فيلموتس يعود لتدريب المنتخب الإيراني – مصدر24

فيلموتس يعود لتدريب المنتخب الإيراني

طهران- وصل البلجيكي مارك فيلموتس المدير الفني للمنتخب الإيراني الأول لكرة القدم إلى طهران لبداية مشواره مع الفريق بحسب وكالة أنباء “إسنا”.

ورحل فيلموتس عن إيران وهدد بالتنحي عن منصبه بسبب خلافات تتعلق بمستحقاته المالية، لكنه أجرى محادثات مع مسؤولين باتحاد الكرة الإيراني في تركيا خلال الأيام الأخيرة.

وشدد اتحاد الكرة الإيراني على أن فيلموتس حصل بالفعل على مستحقاته المالية لكن المال لم يصل إلى حساب المدرب بسبب العقوبات البنكية المفروضة على طهران.

ووفقا لتقارير إعلامية فإن اتحاد الكرة الإيراني يحاول إيجاد حل لهذه المشكلة، بما أنها تواجه حظرا على عمليات تحويل الأموال للحسابات البنكية في الخارج من قبل الولايات المتحدة الأميركية.

وتم تكليف فيلموتس (50 عاما)، الذي تولى تدريب بلجيكا في الفترة ما بين 2012 و2016، بمساعدة المنتخب الإيراني على التأهل إلى كأس العالم 2022 في قطر، حيث من المتوقع أن يتقاضى ما يقرب من 4.2 مليون يورو (4.7 مليون دولار)، على مدى فترة تعاقده التي تستمر لمدة ثلاثة أعوام. وسيخلف فيلموتس المدرب البرتغالي كارلوس كيروش الذي قدم استقالته في يناير الماضي.

رحل فيلموتس عن إيران وهدد بالتنحي عن منصبه بسبب خلافات تتعلق بمستحقاته المالية

وفي سياق متصل خاض منتخب العراق، تمرينه الأول في ملعب البتراء بالمدينة الرياضية تحضيرا لمواجهة إيران، الخميس ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة لمونديال 2022، وكأس آسيا 2023، والتي تم نقلها من البصرة إلى عمان.

وأكد المنسق العام للاتحاد العراقي في الأردن سعد الزهيري، أنّ الجماهير العراقية في عمان، استقبلت المنتخب بحفاوة وحضرت بشكل كثيف إلى التدريبات. وأشار الزهيري إلى أن الاتحاد العراقي قرر أن يكون الدخول إلى المباراة مجانا من أجل ضمان دعم جماهيري كبير للفريق. وقال إن الأمور الإدارية للمنتخبين تم إكمالها، وتأشيرات المنتخب الإيراني انتهت وحتى الحجوزات الفندقية ومواعيد التدريب تم الانتهاء منها، وسيصل منتخب إيران إلى عمان الثلاثاء، وسيقيم في فندق الحياة.

وأشار إلى أن الأمير علي بن الحسين، رئيس الاتحاد الأردني، وجه بتسهيل كل الأمور لاستضافة مباراتي العراق في التصفيات أمام إيران، وأمام البحرين. وأوضح أن ملعب عمان الدولي جاهز تماما لاستقبال المباراة. يذكر أن المنتخب العراقي يتصدر المجموعة الثالثة بـ7 نقاط من تعادل أمام البحرين، وفوزين على هونغ كونغ، وكمبوديا.

'