فيوري يتلقى عرضا لمنازلة تايسون – مصدر24

فيوري يتلقى عرضا لمنازلة تايسون

فيوري يتلقى عرضا لمنازلة تايسون

لندن – قال بطل العالم الحالي في الوزن الثقيل، الإنجليزي تايسون فيوري إنه تلقى عرضا من البطل السابق وأسطورة الملاكمة الأميركي مايك تايسون لخوض نزال استعراضي.

 وقال فيوري في تصريحات صحافية “تلقيت مكالمة هاتفية تقول: هل ترغب في منازلة مايك تايسون في مواجهة استعراضية؟ قلت بالطبع نعم، لكني لا أعتقد أن الاتفاق قد تم بعد”.

وأثار تايسون (53 عاما) الانتباه في الآونة الأخيرة، بعدما نشر مقاطع فيديو عبر شبكات التواصل الاجتماعي وهو يتدرب وفي حالة بدنية جيدة. وتكهنت وسائل إعلام بأنه سينازل منافسه العتيد وبطل العالم السابق مواطنه إيفاندر هوليفيلد، الذي هزمه مرتين في 1996 و1997، لكن تايسون نفسه نفى أن هوليفيلد سيكون خصمه المحتمل. واستبعد الملاكم الأميركي السابق مواجهة منافسه السابق مواطنه إيفاندر هوليفيلد في نزال استعراضي كان قد تم التكهن به في البداية.

 وفعل هوليفيلد (57 عاما) الأمر نفسه في نفس الوقت، مما أثار التكهنات بأنهما يعتزمان مواجهة بعضهما البعض. وقال تايسون إنه سيواجه منافسا آخر، لكنه لم يكشف عن اسمه.

وأشار بطل العالم السابق في الوزن الثقيل إلى أن هدفه من العودة هو مساعدة أشخاص آخرين بحاجة إلى مساعدات مالية. وقال “سأفعل هذا العمل الخيري. وسآخذ هذا المال لمساعدة الأشخاص بلا مأوى، سنساعد هؤلاء الأشخاص المدمنين، لأنني كنت بلا مأوى وكنت مدمنا”.

وكانت آخر مواجهة خاضها تايسون في عام 2005، عندما خسر أمام كيفن ماكبرايد في مباراة من ست جولات. وأكد تايسون، الذي أصبح أصغر بطل للعالم في الوزن الثقيل عن عمر 20 عاما، أنه سيخوض مباريات لأغراض خيرية.

في سياق متصل رحب الملاكم إيفاندر هوليفيلد بطل الوزن الثقيل السابق بمواجهة مايك تايسون لثالث مرة لأغراض خيرية شريطة أن يطلب غريمه ذلك. وواجه تايسون (53 عاما) هوليفيلد (57 عاما) في مباراتين ملحميتين خلال مشوارهما الاحترافي بينها نزالهما المثير للجدل عام 1997 حين قضم تايسون جزءا من أذن هوليفيلد.

واجتذب تايسون، الذي أصبح أصغر بطل للعالم في الوزن الثقيل على مر العصور عندما هزم تريفور بربيك في 1986 وعمره 20 عاما، اهتمام عالم الملاكمة، وقال إنه يدرس خوض نزالات استعراضية من أجل جمع أموال لأعمال خيرية.

وقال هوليفيلد “لا أريد أن أطلب نزالا أمام منافس هزمته مرتين”.

وأضاف “لا أرغب أن يتهمني الناس بالرغبة في مواجهة مايك لأني أعرف أنني سأهزمه”. وأكمل “إذا لكمني سأرد له الضربة. سأكمل 58 عاما بينما هو عمره 54. أنا في صحة جيدة وأقوم بكل شيء للحفاظ على نفسي. لا توجد أي مشكلة”.

اعتزل تايسون، الذي كان أول ملاكم للوزن الثقيل يحمل ألقاب رابطة الملاكمة العالمية ومجلس الملاكمة العالمي والاتحاد الدولي للملاكمة، بعد الهزيمة
 أمام كيفن مكبرايد في 2005 بينما استمرت مسيرة هوليفيلد لمدة تسعة أعوام بعدها.

وفي حال عودتهما إلى الملاكمة سيتبعان خطوات فلويد مايويذر وماني باكياو اللذين عادا من الاعتزال للمشاركة في مباريات استعراضية.

'