دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) — في أعماق غابات خضراء، تختبئ بحيرة كرستالية حالمة على ارتفاع شاهق، لتبدو وكأنها مرآة مؤطرة تعكس مياهها جمال الطبيعة في أذربيجان (شاهد الفيديو أعلاه)

وتقع بحيرة غارانوهور Garanohur في قلب قرية تاليستان بمنطقة إسماعيلي، على بعد 177 كيلومترا من العاصمة الأذربجانية باكو، وفقا لما ذكره موقع “AzerbaijanTravel” التابع لمجلس السياحة الأذربيجاني.

وفي مقطع فيديو مذهل، استطاع مدون السفر ومصور الدرون الأذربيجاني، سيدموسى سليمانوف، أن يرصد المشهد الملحمي للبحيرة من الأعلى، متلألئة وسط غابات خضراء كثيفة وجبال شاهقة. 

ولطالما أثارت هذه البحيرة فضول سليمانوف، الذي كان يسعى دوما لزيارتها، حسبما ذكره لموقع CNN بالعربية. 

ويشرح سليمانوف أن البحيرة تنتمي إلى حديقة شاهداغ الوطنية “التي تُعد ملاذا للسياحة البيئية والأكبر من نوعها في أذربيجان”، بحسب ما ذكره موقع السياحة الرسمي “AzerbaijanTravel.”

ويقول: “تصطحبك سيارات رباعية الدفع إلى مسافة معينة من البحيرة. وفي المجمل هناك مسافة 5 كيلومترات من بوابة دخول الحديقة الوطنية إلى البحيرة”.

ويشير سليمانوف إلى أن مسار الرحلة يوفر مناظر طبيعية خلابة قائلا: “تعجز الكلمات عن وصف المكان هنا”.

ويتذكر سليمانوف موقفا حدث معه خلال رحلته قائلا: “في منتصف الطريق إلى البحيرة، تساقطت علينا فجأة أمطار غزيرة، لكن الأمر كان يستحق رؤية هذا الجمال”.

وبالاستعانة بكاميرا طائرة من دون طيار ، يسعى مصور الدرون الأذربيجاني إلى تسليط الضوء  على مثل هذه الجواهر المخفية في بلاده ليشاركها مع العالم.

ويصف سليمانوف مشهد البحيرة من الأعلى، قائلا إنها تبدو وكأنها تتخذ شكل قلب.

ورغم أنه وثق المشهد الجوي للبحيرة خلال فصل الربيع، إلا أنه يشير إلى أن جمالها يختلف كليا خلال فصل الخريف، مع تبدل ألوان أوراق الأشجار الخضراء  إلى اللونين الأصفر والأحمر.

وقد نال مقطع الفيديو الذي شاركه سليمانوف عبر حسابه على منصة “انستغرام” انتشارا  واسع النطاق، وحصد أكثر من 30 ألف مشاهدة. 

وقال سليمانوف: “هناك أشخاص قاموا سابقا بتصوير هذه البحيرة، إلا أن هذا المشهد من الأعلى يوفر منظور مختلف كليا، أعتقد أنه نال إعجاب جميع من شاهده”.