قطر تواجه الإمارات والسعودية تصطدم بالكويت بخليجي 24 – مصدر24

قطر تواجه الإمارات والسعودية تصطدم بالكويت بخليجي 24

الدوحة  – أسفرت قرعة النسخة الرابعة والعشرين من بطولات كأس الخليج لكرة القدم (خليجي 24)، والتي أجريت الخميس في العاصمة القطرية الدوحة عن تقسيم المنتخبات الثمانية المشاركة في البطولة على مجموعتين متوازنتين بالدور الأول للبطولة.

ووضعت القرعة المنتخب القطري على رأس المجموعة الأولى بصفته منتخب البلد المضيف كما ضمت المجموعة معه منتخبات الإمارات واليمن والعراق فيما وضع المنتخب العماني حامل لقب البطولة على رأس المجموعة الثانية التي ضمت معه منتخبات السعودية والكويت والبحرين. وبخلاف المنتخبين القطري والعماني اللذين وضعا على رأس المجموعتين، صنفت المنتخبات الستة الأخرى في البطولة إلى ثلاثة مستويات طبقا لتصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وسحبت القرعة بحيث ضمت كل مجموعة فريقا واحدا من كل مستوى بالمستويات الثلاثة.

وكانت القرعة أجريت الشهر الماضي بين منتخبات قطر والكويت وعمان والعراق واليمن حيث كان مقررا أن تقام البطولة بنظام دوري من دور واحد بين المنتخبات الخمسة ولكنها أعيدت بعد موافقة المكتب التنفيذي للاتحاد الخليجي للعبة على طلب اتحادات السعودية والإمارات والبحرين المشاركة في هذه النسخة.

وطبقا للقرعة ضمت كل مجموعة ثلاثة منتخبات سبق لها الفوز باللقب فيما لم يحصل الفريق الرابع على اللقب من قبل، حيث لم يسبق للبحرين واليمن الفوز باللقب الخليجي.

'