قمة أردنية مرتقبة بين الوحدات والفيصلي – مصدر24

قمة أردنية مرتقبة بين الوحدات والفيصلي

عمان – تتجه أنظار عشاق كرة القدم الأردنية الثلاثاء صوب ملعب الأمير محمد في مدينة الزرقاء الذي سيشهد قمة منتظرة بين الغريمين التقليديين الوحدات والفيصلي في الدور نصف النهائي للنسخة الرابعة والثلاثين من بطولة الدرع.

وستكون هذه المواجهة الأولى بين القطبين هذا الموسم، بعدما التقيا الموسم الماضي مرتين في بطولة الدوري حقق فيهما الوحدات الفوز ذهابا 3 – 0 وإيابا 2 – 1.

ويسعى الوحدات لتحقيق الفوز ومواصلة مشوار الدفاع عن اللقب الذي توج به الموسم الماضي على حساب الرمثا، بينما يسعى الفيصلي لرد اعتباره أمام الوحدات ومصالحة جماهيره الغاضبة بعد سلسلة من النتائج السلبية الموسم الماضي أدت إلى تراجع الفريق إلى المركز الخامس في دوري المحترفين.

وإذا كان الوحدات جدد الثقة بمدربه الوطني عبدالله أبوزمع لقيادة الفريق في الموسم الحالي والذي يتضمن كذلك الظهور لأول مرة في دور المجموعات من دوري أبطال آسيا، فإن إدارة الفيصلي تعاقدت مع المدرب السوري حسام السيد أملا في استعادة الفريق مكانته الطبيعية.

وتأهل الوحدات للدور نصف النهائي بطلا للمجموعة الأولى برصيد 6 نقاط من فوزين على سحاب 1 – 0 ومعان 4 – 0، بينما تأهل الفيصلي بطلا للمجموعة الثانية برصيد 4 نقاط من فوز البقعة 3 – 0 وتعادل مع الرمثا 2 – 2.

الفائز من لقاء القطبين يضرب موعدا مع الفائز من مواجهة الجزيرة والجليل التي تقام أيضا الثلاثاء في ذات الملعب

ويضرب الفائز من لقاء القطبين موعدا مع الفائز من مواجهة الجزيرة والجليل التي تقام أيضا الثلاثاء في ذات الملعب.

ورغم الظروف المالية القاسية التي يمر بها نادي الجزيرة بعد قرار المحكمة بالحجز على ممتلكاته وعدم تسلم اللاعبين مستحقاتهم المالية، واصل المدرب أمجد أبوطعيمة نجاحه مع الفريق وهو الذي قاده الموسم الماضي للقب وصيف بطل الدوري.

في المقابل، فجّر الجليل أكبر مفاجآت البطولة بقيادة المدرب الوطني حسين العلاونة بعد الصعود لمصاف أندية المحترفين وتتويجه بطلا لدوري الدرجة الأولى في الموسم الماضي.

وتأهل الجزيرة للدور نصف النهائي بطلا للمجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط من فوزين على شباب الأردن 3 – 1 والحسين إربد 2 – 0، بينما تأهل الجليل بطلا للمجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط من فوزين على السلط وشباب العقبة بذات النتيجة 1 – 0.

ويذكر أن الوحدات يحمل الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بلقب بطولة الدرع التي انطلقت عام 1981 بـ10 ألقاب، يليه الفيصلي 7، ثم الرمثا 5 والحسين إربد 3 ولقبان لكل من الجزيرة وعمان وشباب الأردن ولقب واحد لكل من كفرسوم واليرموك، علما أن البطولة ألغيت 6 مرات أعوام 1999، 2012، 2013، 2014، 2015 و2018.

'