قمة عربية بين الهلال والجزيرة في مونديال الأندية – مصدر24

قمة عربية بين الهلال والجزيرة في مونديال الأندية

أبوظبي – يتطلع فريق الهلال السعودي إلى تخطي عقبة الجزيرة الإماراتي عندما يتواجهان الأحد على ملعب محمد بن زايد في أبوظبي ضمن الدور ربع النهائي من كأس العالم للأندية.

ويشارك الهلال للمرّة الثانية في هذه البطولة ويطمح إلى حصد بطاقة التأهل إلى نصف النهائي لملاقاة فريق تشيلسي الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا.

ويسعى الفريق السعودي لتحقيق إنجاز تاريخي في بطولة كأس العالم للأندية في الإمارات من خلال تحقيق لقب أول للأندية الآسيوية التي وصلت في مرتين إلى المباراة النهائية من دون التمكّن من إحراز اللقب. وبلغ ناديا كاشيما أنتلرز الياباني والعين الإماراتي النهائي عامي 2016 و2018 على التوالي، لكنهما اكتفيا بالوصافة أمام الخصم نفسه ريال مدريد الإسباني.

ويعد نادي الهلال الذي أحرز المركز الرابع في نسخة العام 2019 أول نادٍ سعودي يتأهل مرتين إلى البطولة في تاريخها، بينما تأهل نادي النصر مرة واحدة منذ انطلاق البطولة.

جاهزية تامة للزعيم
جاهزية تامة للزعيم 

وكان الهلال قد استعد لهذه البطولة من خلال إبرام صفقات جديدة عدة خلال فترة الانتقالات الشتوية، إذ تعاقد مع ستة لاعبين في مختلف المراكز، فيما تخلى الفريق عن سبعة من لاعبيه.

واستقطب الفريق خلال الميركاتو الشتوي حارس المرمى الدولي محمد العويس قادما من النادي الأهلي، إضافة إلى الدوليين الظهير سعود عبدالحميد ولاعب خط الوسط عبدالإله المالكي من نادي الاتحاد، لكن الأخير تعرض للإصابة بالرباط الصليبي خلال مشاركته مع المنتخب السعودي أمام اليابان في تصفيات كأس العالم.

وكانت آخر صفقات الفريق المحلية التعاقد مع الظهير الأيسر عبدالرحمن العبيد في صفقة انتقال حر قادما من نادي النصر. وعلى مستوى اللاعبين الأجانب، فقد دعّم الهلال صفوفه بالتعاقد مع المهاجم الدولي النيجيري أودوين إيغالو قادما من نادي الشباب، إضافة إلى لاعب خط الوسط البرازيلي ميشيل ديلغادو من فريق فلامينغو البرازيلي.

ويبحث الهلال عن مواصلة تألقه أمام الأندية الإماراتية، ويملك الفريق حصيلة مميزة في مبارياته أمامها، حيث التقى في 33 مباراة سابقة مع الأندية الإماراتية في البطولات الآسيوية، فاز في 16 مباراة وخسر 7 مباريات وتعادل في 10، وسجّل الهلال 50 هدفاً فيما تلقت شباكه 34.

متحدون وراء الهدف
متحدون وراء الهدف 

وتواجه الهلال والجزيرة الإماراتي في 4 مباريات سابقة خلال البطولات الآسيوية، شهدت ثلاثة انتصارات لفريق الهلال، مقابل تعادل وحيد، ولم يخسر الهلال أي مواجهة أمام الجزيرة الإماراتي، وسجل الأزرق 8 أهداف، فيما اهتزت شباكه 4 مرات.

وتبرز في الهلال مجموعة مميزة من اللاعبين أمثال عبدالله المعيوف، محمد البريك، والكوري الجنوبي جانغ هيون سو، علي البليهي، ياسر الشهراني، والكولومبي غوستافو كويلار، محمد كنو، سالم الدوسري، والبرازيليان ماثيوس بيريرا إلى جانب ديلغادو وإيغالو والمالي موسى ماريغا.

ويفتقد الهلال إلى خدمات قائد الفريق سلمان الفرج بسبب الإصابة. وقال الفرج إنه “لن يشارك أمام فريق الجزيرة الإماراتي، فيما ستكون العودة إلى المشاركة في المباراة التالية للفريق”.

'