قوات البيشمركة توسع المنطقة العازلة حول كركوك – مصدر24

قوات البيشمركة توسع المنطقة العازلة حول كركوك

أعلنت قوات البيشمركة الاثنين 20 أبريل/ نيسان توسيع المنطقة العازلة حول مدينة كركوك بعد أن أخرجت مقاتلي “داعش” من منطقة مساحتها 84 كيلومترا مربعا شمال العراق خلال اليومين الماضيين.

وأفاد مجلس أمن منطقة كردستان العراق في بيان بمقتل 35 على الأقل من عناصر تنظيم “داعش” في هجوم شنته قوات البيشمركة مدعومة بالتحالف الدولي جنوبي كركوك السبت 18 أبريل/نيسان.

وأضاف البيان أن قوات البيشمركة ما زالت تملك زمام المبادرة وتوغلت في عمق المنطقة التي يسيطر عليها “داعش”، ما دفع التنظيم للجوء إلى “أعمال جبانة” هدفها إيذاء المدنيين.

من ناحيته أعلن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في بيان الأحد أنه وفر “معلومات استطلاعية ومشورة وعناصر مساعدة” إلى جانب ضربات جوية لدعم قوات البيشمركة التي سيطرت على “عشرات الأميال المربعة”.

يشار أنه في شهر مارس/آذار طردت البيشمركة مقاتلي “داعش” من أكثر من مائة كيلومتر مربع جنوبي كركوك وغربها.

وأضحى مقاتلو البيشمركة حليفا رئيسيا لواشنطن في حملتها ضد تنظيم “داعش”، وتمكنوا من صد قوات التنظيم في شمال العراق ووسعوا بشكل كبير الحدود الرسمية لمنطقة كردستان.

مقتل 14 مسلحا من “الدولة الإسلامية” بضربات جوية شرق الرمادي

أعلنت وزارة الدفاع العراقية الاثنين 20 أبريل/نيسان، مقتل 14 مسلحا من تنظيم “الدولة الإسلامية” بضربات جوية في محافظة الأنبار.

وجاء في بيان للوزارة أن طائرات قيادة طيران الجيش ضمن قاطع عمليات بغداد تمكنت من تدمير سيارتين تحملان مدفعا عيار 23 مم، وعدد من المنازل التي كان يختبئ بها عناصر “داعش” في منطقة الكرمة (شرق الرمادي).

وأضاف البيان أن “الضربات الجوية في قاطع عمليات الأنبار أسفرت عن قتل 14 إرهابيا وتدمير عجلة تحمل مدفعا عيار 37 مم”.

القوات العراقية في الرماديReutersالقوات العراقية في الرمادي

نائب رئيس الوزراء: ما شهدته الرمادي ليس تراجعا عسكريا

من جهته رأى بهاء الأعرجي نائب رئيس الوزراء، أن ما شهدته الرمادي خلال الأيام القليلة الماضية من تلكؤ في العمليات لا يعد “تراجعا عسكريا” رغم تقصير بعض القيادات.

وصرح الأعرجي أن “الجميع يعلم أننا في حالة حرب مع العصابات الإرهابية، وفي الحرب معارك، انتصر فيها العراقيون وكان آخرها معركة تحرير مدينة تكريت ومدن أخرى في محافظة صلاح الدين من قبضة العصابات البربرية”.

وأضاف أن “المعركة كر وفر كما يقال، والدليل تقدم قواتنا بعد أن عززت بفصائل من الحشد الشعبي البطل وتعاون عشائر المحافظة”.

التحالف الدولي يستهدف “داعش” بـ 36 غارة

أعلنت قوة المهام المشتركة التي تقود عمليات التحالف الدولي ضد تنظيم ” الإسلامية” الاثنين تنفيذ 36 ضربة جوية ضد التنظيم في العراق وسوريا منذ صباح الأحد.

وذكرت القوة في بيان أن 26 ضربة في العراق أصابت وحدات تكتيكية ومركبات ومباني قرب الرمادي والموصل والفلوجة وأماكن أخرى، فيما أصابت 10 ضربات في سوريا أهدافا قرب الحسكة وعين العرب.

المصدر: RT

'