كتائب #القسام : استهدفنا ناقلة جند #اسرائيلية شرقي مدينة #غزة – مصدر24

كتائب #القسام : استهدفنا ناقلة جند #اسرائيلية شرقي مدينة #غزة

أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، صباح اليوم الاثنين، عن استهدافها لناقلة جند إسرائيلية شرقي مدينة غزة.

وقالت كتائب القسام في تصريح صحفي وصل “الأناضول” إن “كتائب القسام تعلن عن استهداف ناقلة جند شرق حي التفاح شرقي مدينة غزة بقذيفة RPG29، ما تسبب باشتعال النيران فيها”.

وأعلن الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة، أمس الأحد، مقتل 110 فلسطينين على الأقل بينهم 72 في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، وإصابة أكثر من 400 آخرين بجروح خطيرة ومتوسطة، في يوم تقول الأرقام أنه “الأكثر دموية” منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة قبل 14 يوما.

وقال القدرة للأناضول إن “80% من ضحايا مجزرة حي الشجاعية هم من النساء والأطفال والمسنين”.

ويشن سلاح الجو الإسرائيلي، منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية، سلسلة غارات مكثفة على أنحاء متفرقة في قطاع غزة، الذي يقطنه أكثر من 1.8 مليون فلسطيني، وتحاصره إسرائيل منذ أن فازت حركة حماس بالانتخابات التشريعية في يناير/ كانون الثاني 2006.

وقتل جراء تلك العملية العسكرية، التي تسميها إسرائيل “الجرف الصامد”، 502 فلسطينيا، بينهم 110 الأحد فقط، فيما أصيب 3150 فلسطينيين، بحسب مصادر طبية فلسطينية، حتى الساعة 05:07 “ت.غ” اليوم الاثنين.

وفي آخر التطورات في قطاع غزة، أعلنت كتائب القسام، مساء أمس، أسر جندي إسرائيلي، يدعى شاؤول آرون، خلال المواجهات مع الجيش الإسرائيلي في غزةفجر الأحد.

وقال أبوعبيدة، المتحدث باسم القسام، في كلمة متلفزة، إن كتائب القسام أسرت هذا الجندي في حي التفاح شرقي مدينة غزة، مشيرا إلى أن رقمه العسكري هو “60962065”.

المصدر: الجزيرة نت

'