كلاسيكو الترجي والصفاقسي يشعل السوبر التونسي – مصدر24

كلاسيكو الترجي والصفاقسي يشعل السوبر التونسي

تونس – ستكون أنظار عشاق كرة القدم التونسية شاخصة نحو ملعب “حمادي العقربي” برادس الأحد لمتابعة كلاسيكو الترجي الرياضي والنادي الصفاقسي في إطار كأس السوبر المحلي.

وستكون هذه أول مرة يتقابل فيها الفريقان وجها لوجه للمنافسة على لقب كأس السوبر التونسي.

وتقابل الترجي مع الصفاقسي في 13 أغسطس الماضي لحساب الجولة 19 من عمر الدوري التونسي وانتهت المباراة بالتعادل السلبي. وانتهت مباراة الدور الأول بالدوري بفوز فريق باب سويقة بثنائية دون رد.

وسيخوص الترجي كأس السوبر المحلي للمرة التاسعة في تاريخه وسبق له التتويج في 4 مناسبات.

وحصد الترجي، اللقب في 1960، حين فاز على الملعب التونسي 2-1، وفي 1994 بعد الفوز 2-0 على مستقبل المرسى، وفي 2001 بعد الانتصار 3-1 على حمام الأنف، وفي 2019 بتجاوز النادي البنزرتي 2-1.

وخسر فريق باب سويقة كأس السوبر 4 مرات في 1970 بالخسارة 0-1 أمام النادي الأفريقي، وبنفس النتيجة أمام غريمه التقليدي الأفريقي مرة أخرى في 1979، وفي 1985 انهزم 0-1 أمام حمام الأنف، وفي 1986 خسر بركلات الترجيح أمام النجم الساحلي بنتيجة 4-5.

أما النادي الصفاقسي، الذي سيكون منافسا قويا لشيخ الأندية التونسية، فسيخوض مباراة السوبر الثانية في تاريخه بعد أن لعب مرة وحيدة وكانت سنة 1995، وانهزم فيها أمام الأولمبي الباجي بركلات الترجيح 4-5.

وشاءت الصدف أن يقود المدرب المخضرم فوزي البنزرتي فريقه الجديد النادي الصفاقسي في أول مواجهة ضد الترجي الرياضي في إطار كأس السوبر.

وسيجد البنزرتي الذي توج باللقب مرة وحيدة سنة 1994 مع فريق باب سويقة نفسه وجها لوجه أمام الترجي بقيادة مدربه الشاب معين الشعباني.

وسيكون فوزي البنزرتي في مواجهة ثأرية أمام الشعباني الذي حرمه العام الماضي من التتويج الأفريقي بعد أن هزم الوداد البيضاوي في النهائي المثير للجدل بدوري أبطال أفريقيا.

Thumbnail

وفي المقابل سيحرص الشعباني الذي كان مساعدا للبنزرتي سنة 2017، على حصد كأس السوبر للمرة الثالثة في سجله بعد أن توج باللقب عامي 2001 كلاعب و2019 كمدرب.

وأعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم عن أسماء طاقم التحكيم الذي سيتولى إدارة مباراة الكأس الممتازة.

وأوكل الاتحاد مهمة إدارة المباراة للحكم التونسي نعيم حسني. وكان حسني قد أدار في أغسطس 2019 نهائي كأس تونس بين النجم الساحلي والنادي الصفاقسي وتوج الأخير باللقب.

وسيكون في مساعدة حسني فوزي الجريدي ووليد حراق، أما الحكم الرابع فسيكون مختار دبوس فيما يراقب المواجهة جمال بركات وسعيد الكردي.

وكشف الاتحاد التونسي لكرة القدم أيضا عبر مقطع فيديو نشره مساء الجمعة على صفحته الرسمية في فيسبوك عن الكأس الجديدة للسوبر المحلي.

وتزن الكأس 11 كيلوغراما ويبلغ ارتفاعها 52 سنتمترا وقطرها 11 سنتمترا، وهي مصنوعة من مادة البرونز ومغطاة بالذهب من عيار 18.

يذكر أن الترجي سبق له الفوز بكأس السوبر في أربع مناسبات بينما لم يتوج بها الصفاقسي رغم أنه خاض سوبر 1995، لكنه انهزم أمام الأولمبي الباجي.

'