كلوب لا ينوي التجديد في تشكيلة ليفربول – مصدر24

كلوب لا ينوي التجديد في تشكيلة ليفربول

لندن – أكد يورغن كلوب مدرب ليفربول الإنجليزي عدم حاجته إلى إعادة بناء تشكيلة الفريق خلال فترة الانتقالات المقبلة، وجدد ثقته في اللاعبين الذين قادوا النادي لتحقيق أول لقب في الدوري الممتاز خلال الـ30 عاما في الموسم الماضي.

وبعد موسم 2019 – 2020 المذهل، أبتلي ليفربول بالإصابات وتراجع مستواه هذا الموسم ليحتل المركز السادس في الدوري برصيد 40 نقطة من 25 مباراة بفارق 19 نقطة خلف المتصدر مانشستر سيتي.

وأصبح القائد جوردان هندرسون، الذي حول مركزه اضطراريا إلى مدافع، آخر ضحايا الإصابات في النادي الأحمر ليغيب لاعب وسط إنجلترا حتى أبريل بعد الخضوع لجراحة في الفخذ.

وعلى الأرجح سيغيب قلبا الدفاع فيرجيل فان دايك وجو غوميز حتى نهاية الموسم بسبب مشاكل في الركبة، كما استبعد جويل ماتيب حتى الموسم المقبل، ويعاني أيضا فابينيو ونابي كيتا وجيمس ميلنر من إصابات حاليا.

وقال كلوب إن الإصابات منعته من اللعب بأقوى تشكيلة. وأبلغ الصحافيين قبل مواجهة شيفيلد يونايتد اليوم الأحد “لا أعتقد أنه وقت إعادة البناء كما أفهم مثل رحيل 6 أو 7 لاعبين وانتهاء عقود والتخلص من لاعبين وإحضار آخرين جدد”.

هندرسون، قائد ليفربول، بات آخر ضحايا الإصابات ليغيب لاعب وسط إنجلترا حتى أبريل بعد الخضوع لجراحة في الفخذ

وأضاف “تشكيلة هذا العام لم تحصل على فرصة كافية للعب سويا، لكن ستحدث القليل من التعديلات”. وتابع “نتفاعل مع الوضع لكننا نخطط للمستقبل في نفس الوقت، لست متأكدا من إجراء هذه التغييرات في الصيف، ولكننا سنحاول”.

وعلى الجبهة الأخرى أبدى الإسباني بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، تمسكه بموقفه الذي يرى أن جميع الأندية الكبرى تنفق الكثير من المال كي تحقق الإنجازات.

وأشار إلى أن فريقه ينافس على أربع بطولات ليرد بذلك على الاتهامات التي توجه للسيتي بشراء النجاح.

وقبل مواجهة وست هام في الجولة الـ26 من الدوري الإنجليزي، قال “هذه القصة تطاردنا دائما، ليس هناك صحافي واحدا من يقول ذلك بل هناك كثيرون يعتقدون أن السبب الحقيقي وراء انتصاراتنا هو المال. يجب أن يكون ذلك صائبا. نستطيع تقبل ذلك.. هناك فرق أخرى أنفقت أكثر منا حتى الآن”.

وأضاف “التصق بنا هذا الأمر وهذه الانتقادات. لم نكن نلعب مع الكبار قبل 30 أو 40 عاما، رغم أن يونايتد حين فاز بالدوري، أنفق قدرا أكبر من المال، مقارنة مع أيّ فريق آخر”.

وخصص النادي السماوي 550 مليون جنيه إسترليني للصفقات على مدار الأعوام الخمسة الماضية، أكثر من أيّ فريق إنجليزي آخر، بينما أنفق مانشستر يونايتد رقما مقاربا هو 500 مليون جنيه إسترليني.

'