كلوب وصلاح ملكا الأرقام القياسية مع ليفربول – مصدر24

كلوب وصلاح ملكا الأرقام القياسية مع ليفربول

لندن – نجح مدرب ليفربول يورغن كلوب في تحقيق إنجاز فريد إثر فوز فريقه على إنتر ميلان (2 – 0) في ذهاب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وتمكن الفريق الإنجليزي من احتواء خطورة مضيفه الإيطالي في ملعب سان سيرو، ليتمكن من تسجيل هدفين عن طريق روبرتو فيرمينو ومحمد صلاح، ويضع قدما في الدور ربع النهائي.

وبات يورغن كلوب أول مدرب ألماني يحقق 50 انتصارا في العهد الحديث من مسابقة دوري أبطال أوروبا (أي منذ العام 1992).

ويحتل كلوب المركز الثامن على سلم ترتيب المدربين من كافة الجنسيات، وراء كل من الأسكتلندي أليكس فيرغسون (102) والإيطالي كارلو أنشيلوتي (94) والإسباني بيب غوارديولا (91) والفرنسي أرسين فينغر (86) والبرتغالي جوزيه مورينيو (81) والهولندي لويس فان غال (57) والإسباني رفائيل بينيتيز (53).

أرقام مميزة

كلوب بات أول مدرب ألماني يحقق 50 انتصارا في العهد الحديث من مسابقة دوري أبطال أوروبا (أي منذ العام 1992)

حقق المصري محمد صلاح نجم ليفربول أرقاما مميزة خلال فوز الريدز على إنتر ميلان. وأحرز الهدف الثاني لليفربول في الدقيقة الـ83 من المباراة.

ووفقا لشبكة “أوبتا” للإحصائيات، فإن صلاح ثاني لاعب يزور شباك قطبي مدينة ميلانو (ميلان وإنتر) في نفس الموسم بدوري أبطال أوروبا.

ولم يحقق هذا الإنجاز سوى الإنجليزي بيتر كراوتش مع توتنهام في موسم 2010 – 2011. وأضافت “أوبتا” أن صلاح سجل 33 هدفا في أول 50 مباراة له مع ليفربول في دوري الأبطال.

ولا يتفوق على صلاح في الأهداف خلال أول 50 مباراة مع ناد معين إلا كريستيانو رونالدو (51 هدفا مع ريال مدريد)، وروبرت ليفاندوفسكي (36 هدفا مع بايرن ميونخ).

وقالت شبكة “سكواكا” للإحصائيات إن صلاح سجل أهدافا الآن في 8 مباريات متتالية خارج “أنفيلد” بدوري أبطال أوروبا، وجاء ذلك ضد أتالانتا وميتلاند ولايبزيغ وريال مدريد وبورتو وأتلتيكو مدريد وميلان وإنتر. وبهدفه هذا رفع صلاح رصيده إلى 8 أهداف في المركز الثالث في قائمة الهدافين، بفارق هدف خلف النجم البولندي ليفاندوفسكي (بايرن ميونخ الألماني)، واثنين عن المتصدر ونجم هجوم أياكس الهولندي، الإيفواري سيباستيان هالر.

ويسبق النجم المصري نجوم من العيار الثقيل في القائمة أمثال البرتغالي كريستيانو رونالدو (6 أهداف) والجزائري رياض محرز بنفس الرصيد، وثنائي باريس سان جرمان الأرجنتيني ليونيل ميسي وكيليان مبابي (5 أهداف)، بالإضافة إلى قائد ريال مدريد الفرنسي كريم بنزيمة (5 أهداف).

وشكّل فوز ليفربول مناسبة في غاية الأهمية بالنسبة إلى لاعب الفريق الإنجليزي المخضرم جيمس ميلنر. وشارك ميلنر البالغ من العمر 36 سنة، في الدقيقة الـ86 من زمن المباراة، بدلا من زميله الإسباني تياغو ألكانتارا.

ووفقا لما ذكرته شبكة إحصائيات “أوبتا”، فإن ميلنر شارك في المباراة رقم 800 في مسيرته الاحترافية على مستوى الأندية، بواقع 275 مباراة مع ليفربول، 203 مباريات مع مانشستر سيتي، 136 مباراة لنيوكاسل يونايتد، 126 مباراة مع أستون فيلا، 54 مباراة مع ليدز و6 مباريات مع سويندون تاون.

سقوط نادر

Thumbnail

في لقاء آخر أنقذ الفرنسي كينغسلي كومان فريقه بايرن ميونخ من سقوط نادر خارج أرضه في دوري أبطال أوروبا، بعدما سجل هدف التعادل في الوقت القاتل أمام ريد بول سالزبورغ النمساوي.

ونجا البايرن من الخسارة بالتعادل (1 – 1) قبل مواجهة الإياب بملعب أليانز أرينا، والتي ستقام  في الثامن من مارس المقبل.

واستطاع بايرن ميونخ العودة إلى دياره دون تذوق مرارة الهزيمة الأولى له في الأراضي النمساوية منذ نحو 55 عاما، حينما سقط على يد رابيد فيينا (0 – 1).

ومنذ تلك الهزيمة، حافظ بايرن على سجله خاليا من الخسارة أمام الجيران على مدار 10 مباريات متتالية، محققا الفوز في 7 منها وتعادل في 3 أخرى. وحافظ الفريق البافاري على سلسلته القياسية، بعدم تعرضه للهزيمة خارج أرضه في دوري الأبطال على مدار 22 مباراة متتالية.

ومنذ سقوطه أمام باريس سان جرمان الفرنسي في سبتمبر 2017، لم يتعرض بايرن لأي هزيمة في زياراته الخارجية حتى الآن، محققا أطول سلسلة في تاريخ البطولة.

البايرن لم يتعرض لأي هزيمة في زياراته الخارجية منذ سقوطه أمام باريس سان جرمان في سبتمبر 2017 حتى الآن محققا أطول سلسلة في تاريخ البطولة

ويتواجد سالزبورغ في دور الـ16 لأول مرة في تاريخ مشاركاته بالتشامبيونزليغ، وذلك بعد تأهله كوصيف من مرحلة المجموعات.

وفي أولى مبارياته بالأدوار الإقصائية، استطاع جونيور أدامو تسجيل أول هدف في تاريخ سالزبورغ بمراحل خروج المغلوب.

وسجل البولندي ليفاندوفسكي ظهوره الـ50 خارج الديار في دوري الأبطال، بعدما بدأ المباراة في تشكيلة بايرن الأساسية.

ورغم عدم نجاحه في هز الشباك، إلا أن صاحب الـ33 عاما سلب الأرجنتيني ميسي نجم باريس سان جرمان من أحد أرقامه القياسية.

وأصبح ليفاندوفسكي أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف خلال 50 زيارة خارجية في البطولة، بواقع 37 هدفا، متقدما على البرغوث بفارق 3 أهداف.

وجمعت المباراة بين مدربين من الشباب، حيث قاد سالزبورغ المدرب الألماني ماتياس غايسله بعمر 33 عاما، فيما واجهه مواطنه جوليان ناغلسمان، الذي يكبره بعام واحد.

وتكمن المفارقة في أن غايسله أقل عمرا من قائد فريقه أندرياس أولمر (36) عاما، كما هو الحال مع ناغلسمان، الذي يكبره مانويل نوير بعام واحد أيضا.

'