كلينتون تطلق حملتها الانتخابية لرئاسة أمريكا – مصدر24
كلينتون تطلق حملتها الانتخابية لرئاسة أمريكا

كلينتون تطلق حملتها الانتخابية لرئاسة أمريكا

هاني عبدالراضي
Sunday, يونيو 14, 2015 – 20:07

أعلنت هيلاري كلينتون وزيرة خارجية أمريكا السابقة عن تدشين حملتها الانتخابية لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، ودعت إلى خفض الضرائب لأبناء الطبقة المتوسطة وإلى توفير تعليم مرحلة ما قبل المدرسة للجميع.
وفي أول مهرجان انتخابي لها بعد شهرين على إعلان ترشحها للانتخابات الرئاسية الأميركية، بدت هيلاري كلينتون (67 عاما) واثقة من نفسها ومرتاحة.
وشرحت هيلاري بنود برنامجها الانتخابي الخاصة بتكافؤ الفرص والحقوق المدنية لجميع الأميركيين، ورؤيتها لأميركا تقود العالم.
وقالت هيلاري وسط ابتهاج وتصفيق الحضور في مدينة نيويورك التي مثلتها سابقا في مجلس الشيوخ “ربما لا أكون أصغر المرشحين المتنافسين سنا، ولكنني سأكون أصغر امرأة تتولى الرئاسة في تاريخ الولايات المتحدة”.
ووعدت هيلاري بتخفيف العبء الضريبي على أصحاب الشركات الصغيرة، وأن تجعل الولايات المتحدة قوة عظمى تعتمد على الطاقة النظيفة في القرن الحادي والعشرين.
ووعدت كلينتون بتوفير التعليم في مرحلة ما قبل المدرسة والرعاية الجيدة لكل طفل، وأن تجعل رسوم الجامعة معقولة من خلال رفع “عبء الديون الثقيل”، كما وعدت بأن تضمن مساواة الرواتب بين الجنسين، ورفع الحد الأدنى للأجور وإنهاء التفرقة ضد الشواذ والمتحولين جنسيا.
ووعدت كلينتون بالمحافظة على قيادة أميركا للعالم، ومواجهة تحديات روسيا وكوريا الشمالية وإيران، ومواجهة هجمات المعلوماتية وتهديدات تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا والعراق

'