كورونا يدفع اليمن نحو حافة الكارثة بثبات – مصدر24

كورونا يدفع اليمن نحو حافة الكارثة بثبات

كورونا يدفع اليمن نحو حافة الكارثة بثبات

العرب

عدن – يتقدّم اليمن بثبات نحو الوضع الكارثي الذي كانت قد حذّرت منه العديد من الهيئات الأممية والدولية، والمتمثّل في انتشار غير مسيطر عليه لفايروس كورونا في البلد الفقير الممزّق بالحرب وذي المنظومة الصحية شبه المنهارة.

وتمّ الأربعاء تسجيل ثلاث إصابات جديدة بالفايروس في محافظة لحج بجنوب البلاد توفيت منها حالة واحدة كما سجلت إصابة أخرى في مدينة عدن بالجنوب.

وقالت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة كورونا التابعة للحكومة المعترف بها دوليا إن مريضا مصابا بكورونا في محافظة تعز توفي. وبذلك يرتفع إجمالي عدد المصابين في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة المعترف بها دوليا إلى 25، فيما بلغت الوفيات خمس حالات.

وفي محافظة حضرموت شرقي أعلن حظر التجوال لمدّة 12 ساعة يوميا. وجاء ذلك في بيان للجنة الطوارئ العليا بالمحافظة التابعة لحكومة الرئيس عبدربه منصور هادي، أشارت فيه أيضا إلى استمرار إغلاق جميع المنافذ الحدودية للمحافظة بشكل كامل وحتى إشعار آخر.

وعلى الجانب الآخر أعلنت جماعة الحوثي التي تسيطر على العاصمة صنعاء ومعظم المراكز الحضرية الكبرى عن حالة إصابة واحدة وهي لشخص صومالي عثر عليه ميتا داخل فندق. كما أعلنت الجماعة إغلاق 10 أحياء بالعاصمة صنعاء مؤقتا، ضمن إجراءات احترازية لمواجهة تفشي الوباء.

'