كومان يغلق الباب أمام تدريب برشلونة – مصدر24

كومان يغلق الباب أمام تدريب برشلونة

مدريد – أوضح رونالد كومان، المدير الفني للمنتخب الهولندي، أنه مستمر في منصبه حتى الانتهاء من بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020).

وأثيرت الكثير من التكهنات حول إمكانية تولي كومان تدريب برشلونة، بعدما أفصح المدير الرياضي للاتحاد الهولندي نيكو يان هوغما عن وجود بند في عقده، يسمح له بفسخه حال تلقيه لعرض من البارسا مقابل شرط جزائي محدد.

وخلال تصريحات لشبكة “فوكس سبورتس”، أكد هوغما أن كومان والاتحاد الهولندي اتفقا على كسر العقد، حال تلقى المدرب عرضا من نادي برشلونة، مقابل شرط جزائي لم يكشف عنه. وأضاف، “إرادة جميع الأطراف هي الوفاء بالعقد، والذي يربط كومان مع الاتحاد الهولندي حتى عام 2022 بعد منافسات كأس العالم”.

يُذكر أن اسم كومان يرتبط بشكل دائم ببرشلونة، وخاصة في الفترة الأخيرة مع التكهنات التي أثيرت حول مستقبل إرنستو فالفيردي، المدير الفني الحالي للبلوغرانا. وأكد كومان في العديد من المناسبات بأنه يتمنى تولي القيادة الفنية للبارسا في المستقبل. وقال كومان، خلال تصريحات صحافية، “بند في عقدي يخص برشلونة؟ من المؤسف الكشف عن ذلك من قبل نيكو يان، لكنني لم أعد أشعر بالغضب، وتحدثنا سويا”. وأضاف “الأمر يتعلق فقط ببرشلونة، وذلك عقب نهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية، ولن أرحل الآن وذلك أمر مؤكد بنسبة 100 بالمئة”.

وتابع، “بعد البطولة الأوروبية ستكون هناك لحظة تقييم، ومن يدري ربما يخرج الاتحاد الهولندي ويقول إننا قدمنا أداء سيئا في البطولة، لكن لدي الفرصة للمغادرة إلى ناد واحد فقط”. واختتم،  “أستطيع أن أقول إنني لن أترك منصب المدير الفني للمنتخب الهولندي لأي شخص آخر في الوقت الحالي”.

'