كونتي يلمح إلى ترك تدريب توتنهام الإنجليزي – مصدر24

كونتي يلمح إلى ترك تدريب توتنهام الإنجليزي

بيرنلي (المملكة المتحدة) – تعهد المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي بأنه سيُقَيّم مستقبله مع توتنهام بعد الخسارة المفاجئة التي تلقاها الأخير الأربعاء على ملعب بيرنلي (0 – 1) في مباراة مؤجلة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وبعدما حقق في عطلة نهاية الأسبوع فوزا هو الأول منذ الثلاثين من أكتوبر على حساب مضيفه برايتون (3 – 0)، حقق بيرنلي المفاجأة الأربعاء في مباراته المؤجلة من المرحلة الثالثة عشرة وأعاد ضيفه توتنهام إلى أرض الواقع بالفوز 1 – 0 بهدف سجله بن مي في الدقيقة71.

ولم يستفد توتنهام من الجرعة المعنوية التي تلقاها بفوزه المثير على مانشستر سيتي حامل اللقب والمتصدر 3 – 2 السبت بهدف في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع عبر قائده هاري كاين، وعاد لينتكس بهزيمة رابعة في آخر خمس مباريات.

وتجمد رصيد فريق كونتي عند 39 نقطة في المركز الثامن بفارق سبع نقاط عن المركز الرابع المؤهل إلى دوري الأبطال والذي يحتله مانشستر يونايتد، مع مباراة مؤجلة أخرى في جعبة الفريق اللندني.

مستقبل مجهول

سقوط مدوٍ
سقوط مدوٍ

بعد الهزيمة في ملعب بيرنلي، اعتبر كونتي الذي استلم الإشراف على الفريق في نوفمبر خلفا للبرتغالي المقال نونو إشبيريتو سانتو، أنه لا يستحق الراتب الذي يتقاضاه وأنه سيبحث مستقبله مع مجلس إدارة النادي.

وأوضح الإيطالي “عندما تخسر أربع مباريات من أصل خمس، فهذا يعني بأن على النادي تقييم الوضع وبأنه علينا التحدث مع بعضنا البعض وأن نفهم ما هو الحل الأمثل”.

وتابع “في وضع من هذا النوع، اللاعبون لا يتغيرون في الفريق بل من يتغير هم المدربون دائما.. هذا هو الواقع. لا أحد يستحق أن نكون في وضع مماثل، إن كان النادي، أنا، اللاعبون، المشجعون. لكن هذا هو الواقع”.

وبعدما توج بلقب الدوري مع يوفنتوس وتشيلسي الإنجليزي وصولا إلى إنتر الموسم الماضي، يشعر كونتي الآن بأنه يدرب فريقا يقاتل من أجل تجنب الهبوط إلى الدرجة الثانية، موضحا “أنا لست معتادا على هذا النوع من الأوضاع. الواقع هو أننا كنا نقاتل (من حيث الشعور) في المباريات الخمس الأخيرة من أجل تجنب الهبوط. هذه هي الحقيقة”.

ورأى أنه “يتوجب عليّ تحمل مسؤولياتي وأنا منفتح على أي قرار لأني أريد مساعدة توتنهام. ليس من الجيد لأحد بأن نواصل الهزائم ولا يمكنني القبول بذلك.. منذ اليوم الأول الذي جئت فيه إلى هنا، أردت المساعدة. أكرر بأني صريح بما فيه الكفاية لكي لا أتجاهل ما يحصل وأن أواصل العمل بهذه الطريقة والاستمرار بتقاضي راتبي. الأمر لا يجوز في هذه اللحظة”.

سياسة الانتقالات

خسارة كبيرة لتوتنهام بإعارة باروت
خسارة كبيرة لتوتنهام بإعارة باروت 

انتقد كونتي سياسة توتنهام في إدارة سوق الانتقالات بشكل علني، حيث اضطر النادي إلي إعارة 4 لاعبين في الانتقالات الشتوية الأخيرة.

والأمر ليس بجديد على المدرب الإيطالي الذي اعتاد الإفصاح عمّا بداخله للصحافة، حتى ولو كان ما يدور في عقله هو نقد مباشر للاعبيه أو لسياسة النادي كما حدث.

المدرب الإيطالي تحدث عن سياسة النادي في سوق الانتقالات حيث قال “من المؤكد أنه كان من الغريب إرسال أربعة لاعبين على سبيل الإعارة ونقل واحد في يناير”.

وأضاف “عليك شراء لاعبين لتعزيز فريقك ولكن إذا طردت لاعبين اشتريتهم في العامين أو الثلاثة أعوام الماضية، فهذا يعني أنك ارتكبت خطأً في الماضي”.

وأوضح “لديّ رؤيتي وأنا هنا لمساعدة النادي، في الماضي قمت ببناء هيكل جيد لفرق استمرت فترة طويلة، حتى من دوني، نحن في حاجة إلى بناء هيكل، نحن في حاجة إلى التأكد من عدم تكرار الأخطاء في المستقبل”.

'