كيبتشوغ مرشح لجائزة أفضل رياضي – مصدر24

كيبتشوغ مرشح لجائزة أفضل رياضي

فرانكفورت (ألمانيا) – أعلن الاتحاد الدولي لألعاب القوى، الاثنين، قائمة نهائية من خمسة مرشحين لجائزة أفضل رياضي في العالم خلال العام، وجاء على رأسها العداء الكيني إليود كيبتشوغ.

وسيواجه كيبتشوغ منافسة من قبل أربعة من أبطال العالم هم؛ عداء المسافات الطويلة الأوغندي جوشوا تشبتيغي، نجم القفز بالزانة الأميركي سام كيندريكس، العداء الأميركي نواه ليليس، والعداء النرويجي كارستن وأرهولم.

وفي الشهر الماضي، قطع الكيني كيبتشوغ الماراثون في أقل من ساعتين كما نجح في وقت سابق من العام الجاري في الحفاظ على لقب ماراثون لندن. أما الأوغندي تشبتيغي، فقد توج ببطولة العالم لاختراق الضاحية في مارس ثم أحرز ذهبية سباق عشرة آلاف متر في بطولة العالم لألعاب القوى التي أقيمت مؤخرا في العاصمة القطرية الدوحة، إلى جانب تتويجه بسباق خمسة آلاف متر في الدوري الماسي.

وتوج الأميركي كيندريكس بلقب القفز بالزانة في الدوري الماسي وكذلك بطولة العالم، كما حقق النرويجي وارهولم الإنجاز نفسه في منافسات 400 متر حواجز. وأحرز ليليس اللقب العالمي لسباق 200 متر، كما أحرز ثنائية 100 متر و200 متر في الدوري الماسي، وكان ضمن الفريق الأميركي المتوج بسباق التتابع 4 × 100 متر في بطولة العالم بقطر. وسيجرى الإعلان عن الفائز خلال حفل توزيع جوائز الاتحاد الدولي لألعاب القوى في 23 نوفمبر في موناكو.

'