#لا_داعي _للهلع.. وزير الصحة اللبناني أصيب بكورونا فقط – مصدر24

#لا_داعي _للهلع.. وزير الصحة اللبناني أصيب بكورونا فقط

بيروت- قسم الإعلان عن إصابة وزير الصحة اللبناني حمد حسن بفايروس كورونا اللبنانيين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وانقسم اللبنانيون إلى قسمين تداولا شعار #لا_داعي _للهلع، وهي العبارة التي دأب وزير الصحة اللبناني على استخدامها خلال إفادته عن تطورات أوضاع فايروس كورونا في البلاد.

تمنى القسم الأول وهو جمهور حزب الله خاصة الذي ينتمي إليه الوزير الشفاء العاجل، مغرقا مواقع التواصل بصور وتصريحات “قائد” المعركة ضدّ كورونا. وقال “مغرد في محور المقامة”:

أما القسم الثاني، فقد كان من لبنانيين سخروا من الوزير، الذي خرق إجراءات التباعد الاجتماعي التي كان يفرضها على المواطنين، ما عرضه للإصابة. ونشرت المطربة اللبنانية نوال الزغبي، تغريدة تعليقا على خبر إصابة حمد حسن بفايروس “كورونا”، مرفقة فقط بهاشتاغ متداول حينها “لا داعي للهلع”. وتعرضت المغنية لحملة انتقادات لاذعة، ووصفت بأنها تشمت في إصابة وزير من بلادها.

وتسبب الهجوم على نوال الزغبي في حملة استنفار جماهيرية من محبي المطربة اللبنانية، ووصف بعض المدافعين عنها أن تلك الهجمات ممنهجة، وتم شنها بأغراض سياسية من قبل “الذباب الأصفر الإلكتروني”، وهي تسمية تطلق على الجيش الإلكتروني لحزب الله بحسب وصف أحدهم، ضد كل من يحاول أن ينتقد شخصا في الحكومة اللبنانية. وقال الناشط لوسيان بورجيلي:

وكان ظهور وزير الصحة اللبناني حمد حسن، في مقطع فيديو من مدينة بعلبك وهي معقل أساسي لحزب الله، قبل أقل من شهرين محتفلا بعيد ميلاد أمين عام حزب الله حسن نصرالله، سخرية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي في لبنان.

يذكر أن مقاطع الفيديو أظهرت جولة لحسن في بعلبك شملت افتتاحا لمحلّ مجوهرات وقطع قالب حلوى. وأشار مغردون إلى خروج مدينة بعلبك، التابعة لسيطرة الميليشيا اللبنانية عن القانون.

وسجّل لبنان 226948 حالة بكورونا حتى الثلاثاء الماضي. ويشهد حاليا عزلا عاما لثلاثة أسابيع تنتهي في الثاني من فبراير القادم.

وهذه ليست المرة الأولى التي يظهر فيها الوزير بين أنصار حزب الله في فترة مواجهة كورونا، حيث رفع على الأكتاف وسط حشود منذ أشهر، وذلك للاحتفال بـ”الانتصار على كورونا”، وفقا لتوصيفه حينها. وكتب مغرد:

في سياق آخر، أثار خبر يفيد بأن الأولوية بتلقي اللقاح ستكون للمسؤولين والسياسيين، وهو ما أثار موجة غضب على مواقع التواصل الاجتماعي. وسخرت الإعلامية ليليان داوود:

liliandaoud@

العالم كله يحصن الطواقم الطبية ويعطيها الأولوية لتلقي تطعيم فايروس #كورونا، إلا في #لبنان العم بطوط قرر إعطاء الأولوية لموظفي الدولة وكبار المسؤولين السياسيين، ثم وحدات الجيش والشرطة والباقي مش مهم.

ووصفت مغردة:

وفي وقت لاحق نفى النائب عاصم عراجي رئيس اللجنة النيابية الصحية الخبر المتداول.

'