#لبنان : خروج #السوريين من البلاد يفقدهم صفة اللاجئين – مصدر24
#لبنان : خروج #السوريين من البلاد يفقدهم صفة اللاجئين

#لبنان : خروج #السوريين من البلاد يفقدهم صفة اللاجئين

أعلن وزير الداخلية اللبناني، نهاد المشنوق أن النازحين السوريين سوف يفقدون صفتهم كلاجئين، في حال دخولهم إلى سوريا، وعودتهم مرة أخرى إلى لبنان.
وقال بيان صدر عن المكتب الإعلامي لوزير الداخلية والبلديات اللبناني اليوم: «إنه في إطار عملية تنظيم دخول وخروج الرعايا السوريين إلى الأراضي اللبنانية, يطلب إلى جميع النازحين السوريين المسجلين لدى مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، الامتناع عن الدخول إلى سوريا، بدءاً من 1 يونيو، وإلا فقدوا صفتهم كنازحين في لبنان».
ذكر البيان: أن هذا الإجراء يأتي انطلاقاً من الحرص على الأمن في لبنان، وعلى علاقة النازحين السوريين بالمواطنين اللبنانيين في المناطق المضيفة لهم؛ ومنعاً لأي احتكاك، أو استفزاز متبادل، معربة في الوقت نفسه عن أملها في التقيد بهذا الإجراء؛ لسلامة وضع النازحين في لبنان، علماً أنه سيعمم من خلال المديرية العامة للأمن العام على كل المراكز المختصة على الحدود اللبنانية السورية.
أهابت الوزارة بمنظمات الأمم المتحدة، ومنظمات المجتمع الدولي المعنية بشؤون النازحين، تحمل مسؤولياتهم الكاملة حيال هذا الموضوع, والعمل على إبلاغ النازحين السوريين بمضمون هذا البيان، ومتابعته وإعطائه الأهمية القصوى.

 

 

المصدر: الوئام

'