#لبنان يتسلم عنصري امن احتجزهما مسلحون #سوريون – مصدر24

#لبنان يتسلم عنصري امن احتجزهما مسلحون #سوريون

السلطات الأمنية اللبنانية تسلمت ظهر اليوم الأحد عنصرين من قوى الأمن الداخلي المختطفين بعد إفراج مجموعة سورية مسلحة عنهما بوساطة هيئة العلماء المسلمين.
وأكدت الهيئة استمرارها في المفاوضات للإفراج عن ثلاثين عسكريا آخر من الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي كانت مجموعات سورية مسلحة قد اختطفتهم خلال الاشتباكات التي وقعت بين الجيش اللبناني والمسلحين في بلدة عرسال الحدودية قبل نحو أسبوعين.
وأكد مدير مكتب الجزيرة في بيروت مازن إبراهيم أن المفاوضات ما زالت مستمرة للإفراج عن باقي المحتجزين لدى المسلحين السوريين، مشيرا إلى أن أحد الجنديين المفرج عنهما اليوم كان محتجزا لدى جبهة النصرة.
وأضاف إبراهيم أن هذه العملية جاءت بعد تلبية السلطات اللبنانية مطالب المسلحين، مشيرا إلى أن بعض تلك المطالب لم يتم تأكيدها، وهي الإفراج عن معتقلين تابعين للمسلحين في السجون اللبنانية.
ويأتي ذلك بعد يوم من تعهد رئيس الوزراء اللبناني تمام سلام ببذل جهود للإفراج عن عناصر الجيش اللبناني الذين اختطفهم مسلحون سوريون من الأراضي السورية.
وأكد لأهالي المفقودين أن قضية أبنائهم “لن تنام أو تتوقف”، داعيا إياهم إلى “الصبر والتحمل والتنبه من محاولات استغلال مأساتهم واستثمار عواطفهم”.
وكان مسلحون سوريون هاجموا مراكز الجيش اللبناني والقوى الأمنية في بلدة عرسال شرقي لبنان في 2 أغسطس/آب، وقتلوا ما لا يقل عن عشرين جنديا وجرحوا واختطفوا عددا من عناصر الجيش والقوى الأمنية، تم تحرير عدد منهم، فيما لا يزال الباقون قيد الاعتقال.
المصدر : الجزيرة نت

'