لبنى عرفان نجمة الأعظمية بعد إزالة صور الخميني وخامنئي – مصدر24

لبنى عرفان نجمة الأعظمية بعد إزالة صور الخميني وخامنئي

بغداد- تفاجأت المخرجة العراقية لبنى عرفان بانتشار صورها بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي بعد ساعات من إزالة لافتة شخصيات ايرانية في منطقة الأعظمية، غير أن هذا الانتشار بدأ يثير قلق المخرجة وطالبة الماجستير الطموحة.

ونصبت اللافتة الكبيرة التي احتوت على صور المرشد الراحل آية الله الخميني والمرشد علي خامنئي والجنرال الإيراني قاسم سليماني الذي قتل بداية العام الماضي في غارة أميركية قرب مطار بغداد، على بعد أمتار من مسجد الإمام أبي حنيفة النعمان في منطقة الأعظمية ذات الغالبية السنية وسط بغداد مما أثار ضجة واسعة.

وأجبرت احتجاجات واسعة الجهات الرسمية على إزالتها. وأظهرت الصورة الأصلية للافتة بعد انجلاء صور الشخصيات الإيرانية لبنى عرفان وهي مخرجة ومصورة فوتوغرافية عراقية، وطالبة ماجسـتير في كلية الفنون الجميلة، وتعمل في مجال الإنتاج السينمائي والإعلان.

وطالبت عرفان في تصريحات صحافية لموقع “ناس” الإلكتروني العراقي بإيقاف زج صورتها في الجدل السياسي، وأكدت أنها ليست مذنبة في هذه القضية، وعبرت عن “خشيتها بأن يقود هذا التحريض إلى ماهو أخطر”. وأضافت “لقد تم إقحامي في قضية بسبب وجود صورتي بمحض الصدفة”، مطالبة أصحاب الحسابات الإلكترونية بالتوقف عن الزج بها في القضية.

وعلى مواقع التواصل الاجتماعي شنت جيوش إلكترونية تابعة لميليشيات عراقية حملة طائفية ضد منطقة الأعظمية بالإضافة إلى حملة تسقيط ضد الفتاة العراقية.

 وقالت عرفان إنها “صوّرت الإعلان في وقت سابق من العام الحالي لصالح شركة مصرفية، طلبت الترويج لبطاقات فيزا كارد”. وأضافت “تفاجأت في بادئ الأمر بانتشار صوري، لكنّي لم أكن أعرف حقيقة ما يجري وذلك بسبب ابتعادي عن السياسة بشكل تام، وانشغالي الكامل بالفن والإخراج والتصوير والدراسة”.

وتابعت “لست جزءاً من القضية من قريب أو من بعيد، لكنّي أتعرض لهجمة تُستخدم فيها عبارات غير لائقة، ورغم أني كتبتُ منشوراً أكدت فيه أنه لا علاقة لي أو ذنب في ما يجري، إلا أن الإساءات ما زالت مستمرة”. وقالت في تدوينة على حسابها على فيسبوك بلهجة عراقية:

وكتب حساب:

KadhimSafaaKadh@

تشعر بالخوف والخطر وتطلب إيقاف الحملة ضدها #لبنى_عرفان هي مخرجة ومصورة فوتوغرافية عراقية، وطالبة ماجستير في كلية الفنون الجميلة، وتعمل في مجال الإنتاج السينمائي والإعلان، وهي الفتاة التي انجلت صورتها بعد إزالة لافتة الشخصيات الإيرانية الثلاثة.

وكان مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي احتفوا بالصور على اللافتة الجديدة مؤكدين أنها موغلة في الرمزية. واعتبر إعلامي:

وتحت شعار “الأعظمية حِلوة وقَوية” تداول مغردون صور لبنى عرفان. والشعار هو من وحي الهتافات التي رددها أهالي الأعظمية بعد إزالة لافتة الشخصيات الإيرانية. وكتب مغرد:

_thanoa@

#الأعظمية حِلوة وقَوية وعِراقية.

'