“لقب القرن” يشعل معركة الأهلي والزمالك – مصدر24

“لقب القرن” يشعل معركة الأهلي والزمالك

“لقب القرن” يشعل معركة الأهلي والزمالك

القاهرة – يتزايد التنافس بين فريقي الأهلي والزمالك المصريين سواء داخل المستطيل الأخضر أو خارجه. وفي وقت تتجهز فيه الأندية للعودة إلى النشاط بعد جائحة كورونا وأخرى تترقب دورها، اشتعل جدل كبير بين الناديين العريقين حول من كان الأحق بـ”لقب القرن”؟

وتعود أطوار هذه الأزمة التي أثارها الزمالك عندما قام بتعليق لافتة كتب عليها “نادي الزمالك.. نادي القرن الحقيقي.. بالبطولات والإنجازات.. وليس بالمحسوبية والمجاملات” وكانت مرفقة بشعار النادي وشعار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”.

وأثارت هذه اللافتة حفيظة الغريم التقليدي الأهلي الذي استنكر ما قام به الزمالك لتشتعل بذلك حرب تصريحات بين مسؤولي الفريقين بلغ صداها أسوار الاتحاد القاري.

تحذير شديد

Thumbnail

أرسل الكاف تحذيرا إلى الزمالك لإزالة شعاره خلال 48 ساعة وإلا سيتعرض للعقوبات ليقرر النادي الأبيض إزالة اللافتات.

ويستند الزمالك في حملته للتشكيك في أحقية الأهلي بأنه كان الأكثر تتويجا بالبطولات القارية مع نهاية القرن الماضي بتسعة ألقاب (4 لأبطال الدوري، بطولة لكأس الكؤوس، 2 للسوبر الأفريقي و2 أفروآسيوي).

وفي المقابل كان الأهلي يملك 7 ألقاب أفريقية فقط (2 لأبطال الدوري، 4 لكأس الكؤوس، وبطولة أفروآسيوية).

وتحدث حلمي عبدالرازق المستشار القانوني للنادي الأهلي عن الجدل الدائر حول مطالبة الزمالك بلقب نادي القرن الأفريقي. وقال عبدالرازق في تصريحات صحافية “الأهلي هو نادي القرن، وحصل على هذا اللقب رسميا من الاتحاد الأفريقي ‘كاف’”.

وأضاف “لسنا طرفا في ما يتحدث عنه الزمالك في الوقت الحالي. حصلنا على اللقب منذ 20 سنة من الجهة المنوط بها منح اللقب وانتهى الأمر. كما أننا قمنا بتسجيل اللقب كحقوق ملكية فكرية وعلامة تجارية خاصة بنا”. وواصل “لن يكون بمقدور الأبيض اللجوء إلى المحكمة الرياضية أو غيرها لأن موضوع الاعتراض على المنازعة سقط بالتقادم بعد مرور عامين وفقا للقانون”.

وكان الزمالك قد أعلن عزمه تقديم شكوى للفيفا للمطالبة باللقب إلى جانب تعليق لافتة كتب عليها الزمالك نادي القرن، لكن تمت إزالتها بسبب اعتراض الكاف على وضع شعاره عليها.

وعن إعادة الزمالك للافتة بعد إزالة شعار الكاف، قال المستشار القانوني للأهلي “هذا الأمر مرفوض تماما من جانبنا وإذا حدث ستكون لنا إجراءات قوية للحفاظ على حقوق النادي المادية والأدبية بلا شك”.

حملة ممنهجة

Thumbnail

زاد خالد الغندور لاعب الزمالك ومنتخب مصر السابق، من إشعال هذه الأزمة بعد الإعلان عن مساندته الكاملة للحملة التي يقودها مجلس إدارة الزمالك برئاسة مرتضى منصور من أجل الحصول على حق ناديهم في لقب نادي القرن الأفريقي.

وأعلن النادي الأبيض مؤخرا أنه شكل لجنة لمخاطبة الفيفا من أجل الحصول على هذا اللقب، معتبرا أنه من حقه. ووجّه الغندور رسالة إلى جماهير النادي الأهلي عبر صفحته الرسمية بموقع فيسبوك بعد ظهور لافتة عليها شعار النادي الأهلي مع عبارة “بطل القرن الأفريقي”. وكتب الغندور “عندما تستخدم برنامج (فوتو شوب) لتصميم لافتة للأهلي يجب أن تلاحظ شعار الزمالك الموجود أسفلها، وإذا أردت أن تزوّر خطابا من الكاف بتوقيع معاذ حجي السكرتير العام، عليك أن تعلم أنه رحل منذ فترة عن منصبه بالكاف”.

وأضاف “قضية نادي القرن نتحدث عنها منذ 20 عاما، وهذا يثير غضب البعض، خصوصا أننا نكشف الحقائق والمعايير المضروبة مثل الجواب المزيف”.

وتابع “لا نخشى الشتائم وتغريدات الكتائب الإلكترونية، فهي لن تؤتي بثمار، لأننا سنرفع قضية للتظلم على اللقب، والمفاجآت قادمة”.

وقال الزمالك في بيان رسمي “البعض يواصل فن طمس الحقائق التاريخية بأحقية الزمالك في لقب نادي القرن، ووصل الحقد لديهم بأن يستغل نشر خطابات مزورة من أجل تحويل مسار القضية بالكذب في الإعلام”.

وقال مصدر داخل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم إن الكاف ليس طرفا في الصراع الحالي على لقب نادي القرن. وأضاف المصدر أن “الاتحاد الأفريقي الحالي لم يكن متواجدا أثناء إعلان نادي القرن في عام 2000، وبالتالي ليس طرفا في الأزمة، وإذا وصلتنا أي شكوى سيتم التحقيق فيها”.

'