لومير قائد النجم لعبور الزمالك – مصدر24

لومير قائد النجم لعبور الزمالك

لومير قائد النجم لعبور الزمالك

نهضة بركان المغربي يواجه النادي الصفاقسي في مباراة لن تكون مفروشة بالورود، ومنير الجعواني ينقد لجنة المسابقات ويصفها بأنها لم تكن رحيمة بفريقه.
تونس  – أعرب الفرنسي روجيه لومير، المدير الفني لفريق النجم الساحلي التونسي، عن سعادته بالتأهل إلى نصف نهائي بطولة كأس الكنفدرالية الأفريقية عقب التغلب ذهابا وإيابا على الهلال السوداني بنتيجة (5-2) بمجموع  اللقاءين.
وقال لومير في المؤتمر الصحافي عقب لقاء إياب ربع نهائي الكنفدرالية الذي أقيم بملعب الجيش الثالث بالسويس “الفريق قدم مباراة قوية، وحققنا فوزا مهما بنتيجة 2-1 صعدنا به إلى دور الأربعة”.
وأشار إلى أن مباراة الهلال درس للاعبي النجم الساحلي لأنهم سقطوا في فخ الاستفزازات من لاعبي الهلال، وهو أمر مرفوض، مؤكدا أنه كان يجب عليهم تجنب مثل هذه الأمور، والتركيز بشكل أكبر.
وفاز النجم الساحلي في لقاء الإياب بالسويس بنتيجة 2-1 بعد تفوقه في تونس بنتيجة 3-1 ليصعد لمواجهة الزمالك المصري في نصف النهائي. وأضاف المدرب الفرنسي المخضرم أن فريقه سيستعد لمواجهة الزمالك يوم الأحد بالإسكندرية بمعسكر مغلق في مصر حتى موعد اللقاء.
من جانبه أكد المدرب المساعد للنجم الساحلي رفيق المحمدي أن الانتصار على فريق بحجم الهلال السوداني، مع نقص عددي على امتداد الشوط الثاني، ليس سهلا.
وقال المحمدي “المباراة كانت صعبة كما توقعناها، حيث حاول الهلال السوداني الرد، بعد هزيمته بثلاثية في لقاء الذهاب، ونجح في افتتاح النتيجة”.
وأردف “لكن بفضل الحضور الذهني، والانضباط التكتيكي للاعبين تمكن النجم من تعديل النتيجة في الوقت الذي كان المنافس يبحث فيه عن هدف ثان”. وأنهى المحمدي تصريحه قائلا “من الآن سنبدأ التركيز على مواجهة الزمالك، وبحول الله سنعود إلى تونس بنتيجة إيجابية تفتح أمامنا أبواب النهائي على مصراعيها”.
وفي السياق ذاته تنتظر نهضة بركان مواجهة قوية أمام مضيفه الصفاقسي التونسي، الأحد المقبل، في ذهاب الدور نصف النهائي لكأس الكنفدرالية الأفريقية. ويدرك الفريق البركاني أن المباراة لن تكون مفروشة بالورود، أمام قوة الفريق التونسي، خاصة أنه سيلعب أمام جمهوره، ومع ذلك يسعى ممثل الكرة المغربية، للعودة بنتيجة إيجابية.
 ومن أهم الصعوبات التي تواجه نهضة بركان في اصطدامه مع الصفاقسي التونسي، أن أكثر ما يقلق المدرب منير الجعواني هو الإرهاق بسبب كثرة المباريات التي خاضها فريقه في الفترة الأخيرة.
وانتقد الجعواني لجنة المسابقات، لأنها لم تكن رحيمة بفريقه، حسب تعبيره، وأكد أنه كان يجدر بها أن تؤجل بعض مبارياته، مشيرا إلى أن فريقه يمثل الكرة المغربية.
ويشكو منير الجعواني غياب مجموعة من اللاعبين، لعل أبرزهم القائد محمد عزيز الذي يلعب دورا كبيرا في الفريق من حيث تنظيم الدفاع، ويمنح لاعبيه الثقة، ناهيك عن قدرته على التسجيل.

'