#ليبيا تحظر دخول #الفلسطينيين و #السوريين و #السودانيين – مصدر24

#ليبيا تحظر دخول #الفلسطينيين و #السوريين و #السودانيين

أصدرت ليبيا قرارا يقضي بمنع دخول حاملي الجنسيات السورية والفلسطينية والسودانية إلى أراضيها بعد ورود معلومات تؤكد انضمام بعض حاملي هذه الجنسيات الى مجموعات مسلحة في ليبيا.

وبررت وزارة الداخلية الثلاثاء 6 يناير/كانون الثاني هذا القرار بأنه لـ “ضبط بعض الوافدين” الذين يشاركون بالقتال إلى جانب “جماعات إرهابية” في البلاد، حيث قال البيان الذي أصدره المكتب الإعلامي في الوزارة إن ذلك جاء “بعد معلومات دقيقة تؤكد مشاركة بعض الوافدين من حاملي هذه الجنسيات ضمن الجماعات الإرهابية في بنغازي ومدن غرب ليبيا في أعمال ضد رجال الجيش والشرطة”.

في سياق متصل ذكر البيان أن وزير الداخلية أصدر كذلك توجيهات بعدم منح أي تأشيرة دخول للأراضي الليبية لحاملي الجنسية المالطية إلا بعد الحصول على موافقة أمنية من الوزارة.

وعزا هذا الإجراء الى توفر معلومات أمنية تؤكد قيام بعض المالطيين القادمين إلى مدن غرب ليبيا بتقديم مساعدات لوجستية لمليشيات “فجر ليبيا” وهو ما اعتبر إضرارا بالأمن القومي للبلاد.

وكانت عدة دول عربية آخرها لبنان، فرضت شروطا على دخول الفلسطينيين السوريين والسوريين إلى أراضيها، ومؤخراً فرض لبنان نظام التأشيرات على السوريين.

المصدر: RT

'