ليفربول يباشر مفاوضات تجديد الثقة في يورغن كلوب – مصدر24

ليفربول يباشر مفاوضات تجديد الثقة في يورغن كلوب

باشر نادي ليفربول الإنجليزي مفاوضات تمديد عقد مديره الفني يورغن كلوب لموسمين إضافيين، وهو أمر يرغب الألماني المتألق في حصوله أيضا. وينتهي الاتفاق الذي يجمع بين الطرفين في صيف عام 2024، لكن مدرب بوروسيا دورتموند السابق عبر عن رغبته في إطالة فترة بقائه مع الريدز حتى 2026 مبدئيا.

لندن – تسعى إدارة نادي ليفربول الإنجليزي لتكثيف المفاوضات مع المدرب الألماني يورغن كلوب بشأن تمديد عقده إلى ما بعد عام 2024. وبحسب وكالة الأنباء البريطانية (بي.إيه ميديا) فإن مسألة تجديد عقد كلوب أصبحت ملحة بعد حضور مايك جوردون رئيس مجموعة “فينواي سبورتس غروب” المالكة لليفربول المواجهة أمام فياريال الإسباني مساء الأربعاء في ذهاب المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا.

وأصبح ليفربول على بعد خطوة واحدة من التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة في غضون خمسة أعوام بعد فوزه في مباراة الذهاب بهدفين دون رد. وكان مارك كوسيسكي وكيل أعمال كلوب جالسا في مقصورة الملعب، وليس على مسافة بعيدة من جوردون.

وتولى كلوب تدريب ليفربول في أكتوبر 2015 وقاد الفريق لنهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية ونهائي الدوري الأوروبي في الموسم الأول له. وكان ليفربول جدد عقد كلوب لمدة أربعة أعوام ونصف العام في 2019 ويأمل في تجديد عقده لأربعة أعوام أخرى.

منصة التتويج

مسيرة مظفرة

قاد كلوب فريقه ليفربول للفوز بلقبه السادس في دوري الأبطال عام 2019، وفي العام التالي أعاده إلى منصة التتويج في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد غياب 30 عاما.

وأكد كلوب أن فريقه لم يحقق أي شيء بعد رغم الفوز على فياريال الإسباني بهدفين دون رد في ذهاب المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا، مما يعطي ليفربول أفضلية واضحة قبل مواجهة الإياب الأسبوع المقبل في إسبانيا.

النتيجة لا تعكس مجريات سير اللقاء الذي تسيده ليفربول منذ البداية وحتى النهاية، في مباراة جاءت أسهل من المتوقع لفريق كلوب. وحقق ليفربول تسعة انتصارات في النسخة الحالية من دوري الأبطال، في رقم قياسي للفريق، كما عادل الرقم القياسي لعدد انتصاراته في موسم واحد، بتسجيله الانتصار رقم 43 مثلما فعل في موسم 2019 – 2020.

ولكن كلوب لن يسمح للاعبيه بالتهاون في حملة الفريق للتتويج بأربعة ألقاب في الموسم الحالي في إنجاز غير مسبوق. وقال كلوب “هي نتيجة خطيرة، كم من العمل يبقى لإنجازه؟ لازلنا بحاجة لإنجاز العمل بأكمله، لم يحدث أي شيء بعد”.

ليفربول كان قد جدد عقد كلوب لمدة أربعة أعوام ونصف العام في 2019 ويأمل في تجديد عقده لأربعة أعوام أخرى

وأضاف “لكي تتقدم 2 – 0 مع نهاية الشوط الأول عليك أن تكون في حالة مزاجية مثالية وتلعب الشوط الثاني مثلما لعبنا الشوط الأول”. وأوضح “ما يعجبني أيضا أننا نقاتل بكل ما نملك، الأمر يسير هكذا دائما، إذا فازوا علينا بنتيجة تصعد بهم إلى النهائي، فإنهم سوف يستحقون ذلك، وإن لم يحدث فإننا نستحق ذلك، هكذا تسير المنافسة”.

وتابع “لكن الجميع شاهد الكفاح الذي قدمناه، قدمنا مباراة جيدة حقا، والآن بعد ستة أيام سنلعب مجددا وعلينا أن نتأكد من استعدادنا”. وأكد كلوب “نتفوق بنتيجة 2 – 0 وهذا أفضل مما كان عليه الوضع قبل بداية المباراة، لكننا ندرك أننا لم نتأهل بعد، لذا علينا مواصلة التقدم لا توجد مشكلة”.

وأوضح يوناي إيمري مدرب فياريال “كانوا أفضل منا، كانوا أفضل على مدار 90 دقيقة”. وخاض إيمري سبع مواجهات أمام كلوب وتفوق عليه مرة وحيدة عندما كان يتولى تدريب إشبيلية وذلك في نهائي الدوري الأوروبي عام 2016.

وأشار إيمري “أردنا تقديم مباراة أفضل، نصنع فرصا أفضل على المرمى لأنفسنا، لكننا كنا كثيرا نضطر للدفاع”. وأكد مدرب فياريال “أردنا الفوز لكننا لم نتمكن من ذلك، أردنا التعادل لكننا لم نتمكن من ذلك أيضا”.

وتابع “أردنا إبقاء النتيجة 0 – 1 لكننا لم نفعل، أردنا التسجيل لكن لم نتمكن من ذلك”. وأوضح “لم نصنع أي فرص على الإطلاق، لم نقترب من مرماهم أبدا، النتيجة مستحقة”.

خطط التعاقدات

خطة طوارئ

ختم إيمري بالقول “كان من الممكن أن يصبح الوضع أسوأ، نتيجة 0 – 2 مازالت تمنحنا الفرصة لتقديم أداء مختلف على أرضنا، نحن لم ننته بعد”. وقال توماس توخيل مدرب تشيلسي إن خطط التعاقدات الخاصة بفريقه تأخرت عن مواعيدها بسبب الغموض الذي يحيط بملكية النادي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم لكنه أشار إلى أن الفريق سيكون بحاجة إلى “جراحة تجميلية” فقط.

وبعد الغزو الروسي لأوكرانيا عرض الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش مالك تشيلسي النادي اللندني للبيع. وبناء على العقوبات التي فرضتها الحكومة البريطانية على أبراموفيتش أصبح تشيلسي غير قادر على إبرام صفقات انتقالات جديدة أو تجديد العقود الحالية للاعبيه.

وقال توخيل مطلع الأسبوع الحالي إن أنطونيو روديغر سيترك النادي بعد انتهاء عقده كما أن أندرياس كريستنسن ربما يرحل أيضا.

وقال توخيل للصحافيين قبل لقاء فريقه في الدوري الإنجليزي الممتاز مع مضيفه مانشستر يونايتد في وقت لاحق الخميس “بسبب الأوضاع الحالية لا يوجد شيء مؤكد على الإطلاق، لكن كان من المفترض تحديد بعض الأهداف والاتصال ببعض اللاعبين ومعرفة أوضاعهم. الآن أيدينا مقيدة. يمكننا إجراء بعض المحادثات داخل النادي لكن لا نستطيع التحرك واقعيا والقيام بخطوات فعلية. الوضع ليس مثاليا”.

وعن حجم التغييرات المطلوبة في ناديه قال توخيل ردا على سؤال “جراحة تجميلية”. ويحتل تشيلسي المركز الثالث بين فرق الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 65 نقطة بعد أن خاض 32 مباراة بينما يحتل مانشستر يونايتد المركز السادس برصيد 54 نقطة من 34 مباراة.

'