#ليفربول يتفوق على #السيتي ويربح 99 مليون إسترليني – مصدر24
#ليفربول يتفوق على #السيتي ويربح 99 مليون إسترليني

#ليفربول يتفوق على #السيتي ويربح 99 مليون إسترليني

على الرغم من خسارته المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة أمس، إلا أن ليفربول تصدر قائمة أكثر الأندية ربحًا في إنجلترا هذا الموسم، متفوقًا على حامل اللقب مانشستر سيتي الذي توج بالبرييمرليج بعد تخطيه وستهام بهدفين نظيفين.

عائدات البث التلفزيوني،بحسب صحيفة ” ديلي ميل” البريطانية قامت بدور كبير في زيادة أرباح الأندية، حيث جنى الريدز 99 مليون إسترليني في صدارة الأندية، يليه مانشستر سيتي ب 98 مليون إسترليني، ثم تشيلسي ثالثًا بمبلغ 95 مليون إسترليني.

وجاء أرسنال في المركز الرابع أيضًا في مستوى الأرباح، بمبلغ 93 مليون إسترليني، وإيفرتون خامسًا برصيد 86 مليون إسترليني ، أما مانشستر يونايتد المتعثر هذا الموسم جنى أرباح قدرها 91 مليون إسترليني.

المفاجأة أن الثلاثة فرق الهابطة، جنت أيضا أرباحا هائلة بسبب عائدات البث، حيث جنى كارديف سيتي 64 مليون إسترليني وفولهام 65 مليون إسترليني ونوريتش سيتي 66 مليون إسترليني.

يذكر أن منح الأندية بحسب اللوائح والمتفق عليه، أعطت فرق المقدمة ما يتراوح ما بين 20 إلى 24 مليون إسترليني، أما فرق المؤخرة تتراوح منحتها من 1 إلى 5 مليون إسترليني، بخلاف عائدات البث التلفزيوني.

 

المصدر : كووورة

'