مؤيد اللافي يكسب الرهان في الدوري المغربي – مصدر24

مؤيد اللافي يكسب الرهان في الدوري المغربي

الرباط- اختار جمهور الوداد، الدولي الليبي مؤيد اللافي، الأفضل في مباراة الفتح، التي انتهت بفوز الفريق البيضاوي بنتيجة (3-2).

وكان اللافي واحدا من صناع هذا الفوز المثير والمهم، والذي منح الصدارة للوداد، وسجل الهدف الثاني بطريقة رائعة. وأعلنت صفحة الفريق أن التصويت الذي دام 24 ساعة، قد حسم اختيار اللافي أفضل لاعب في اللقاء.

وتابعت بأن اللافي دخل في منافسة قوية مع أيوب الكعبي، وأشرف داري ويحيى جبران. ويعتبر الدولي الليبي من الصفقات الصيفية الناجحة التي أبرمها الوداد، وقدم مستويات جيدة، منذ بداية الموسم.

وبسرعة فائقة دون أن يطيل الانتظار، نجح الوافد الجديد، الليبي مؤيد اللافي، في كتابة اسمه رفقة الوداد البيضاوي. وبرز اسم اللافي في كتيبة الوداد، بفضل أهدافه وتألقه وعدد مشاركاته ومساهماته القوية في المباريات التي خاضها رفقة الفريق.

العامل الأول الذي ساهم في تسلل اللافي بسرعة إلى قلوب جماهير الوداد، اختيار اللاعب، للتوقيع مع الوداد على حساب الترجي التونسي، وهو ما كشف عنه خلال مراسيم التوقيع. وأكد شقيق اللافي الذي يتولى تدبير أموره، أنه فضّل الانضمام للوداد بسبب عشقه لأنصار الفريق، ورغبته في كتابة التاريخ وحصد الألقاب مع الوداد، وخاصة لقب دوري أبطال أفريقيا.

وبات اللافي، الهداف الأول للوداد في الوقت الحالي، قياسا بعدد المباريات والدقائق التي شارك فيها، رغم أنه خاض مباريات أقل مقارنة بأيوب الكعبي والكرتي والسعيدي.

وسجل اللاعب، هدفين في الدوري المغربي، ومثلهما في دوري أبطال أفريقيا، ويتقدم على باقي اللاعبين، ومنهم الثنائي الهجومي أيوب الكعبي وسيمون مسوفا، ويمتلك كل منهما، هدفين. كما اصطاد ركلتي جزاء، ويعد أفضل ممرر داخل الفريق البيضاوي، لذلك هو الأفضل حاليًا منذ انطلاق الموسم الجاري.

قرّبت مباراة الوداد أمام الملعب المالي، والتي قادت الفريق البيضاوي إلى دور مجموعات دوري الأبطال، اللافي إلى قلوب جماهير النادي، وذلك بعدما حررهم من الخوف والقلق الذي سيطر عليهم بعد هزيمة الذهاب 0-1.

فابريس أونداما هداف الوداد في المسابقات القارية يعتبر من اللاعبين الأجانب برصيد 12 هدفا

اللافي الذي أقحمه المدرب البنزرتي بديلا لبديع أووك المصاب، تألق وسجل هدفين بشكل رائع، ليقود الوداد لكسب تأشيرة التأهل بثلاثية نظيفة. وبات اللافي، أول لاعب ليبي يسجل للوداد في دوري الأبطال، واللاعب الأجنبي رقم 18 الذي يتمكن من حيازة هذا الشرف.

ويعد الكونغولي فابريس أونداما، هداف الوداد في المسابقات القارية من اللاعبين الأجانب برصيد 12 هدفًا، كما أن المحترفين القادمين من الكونغو سجلوا 15 هدفا للوداد مقابل 12 للاعبي كوت ديفوار، و8 أهداف للاعبي السنغال، في مختلف مشاركات الفريق الخارجية.

وبهذا يكتب اللافي اسمه بأحرف من ذهب رفقة الفريق الأكثر تتويجا بالمغرب، ويطمع لإضافة المزيد، مستغلا الدعم الكبير الذي يحظى به حاليا.

وكشف الدولي الليبي عن سقف طموحاته رفقة نادي الوداد البيضاوي في الموسم الجديد، بقوله إنه اختار الانضمام إليه قصد التتويج بكافة البطولات التي سينافس على جبهاتها المختلفة.

وقال اللافي في تصريح “بطبيعة الحال أشعر بالسعادة وأنا أتواجد رفقة هذه المجموعة المتميزة وبالانضمام لهذا النادي العريق الذي يملك تاريخا حافلا بالألقاب وقد اخترت التوقيع له كي أتوج معه بالمزيد منها”.

وتابع “الأجواء مثالية و لم أصادف أي صعوبات كي أنسجم مع بقية اللاعيين وأملي كبير في أن أرضي جماهير الفريق التي تنتظر مني الكثير”.

وكان اللافي أحد الأجانب الأربعة الذين وقعوا في كشوفات الفريق من أصل 11 صفقة أبرمها النادي بالميركاتو الذي أغلق مؤخرا.

'