مباحثات إماراتية أميركية تشمل قضايا الأمن والاستقرار – مصدر24

مباحثات إماراتية أميركية تشمل قضايا الأمن والاستقرار

مباحثات إماراتية أميركية تشمل قضايا الأمن والاستقرار

زيارة وزير الخارجية الأميركي إلى الإمارات تعكس اهتمام القوى الكبرى على الاستماع إلى الرؤى الإماراتية بشأن العديد من الملفات والقضايا التي تهم المنطقة.

أبوظبي – شملت مباحثات أجراها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، مع وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو الذي قام الثلاثاء بزيارة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، عددا من الموضوعات ذات الصلة بالعلاقات الثنائية الإماراتية الأميركية، كما تمّ التطرّق خلالها لملفات وقضايا إقليمية ودولية ذات صلة بمواجهة الإرهاب وحفظ الأمن والاستقرار.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية “وام” إنّ الشيخ محمّد بن زايد بحث مع بومبيو “علاقات التعاون الاستراتيجي وحرص البلدين على تعميقها، والتنسيق المشترك بينهما في مختلف المجالات خاصة ما يتعلق بجهودهما في مواجهة التطرف والإرهاب وتنظيماته، إضافة إلى سبل تعزيز الأمن والاستقرار وتحقيق السلام في المنطقة”.

كما “استعرض الجانبان تطورات الأحداث والمستجدات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط وتداعياتها على أمن واستقرار شعوبها، إضافة إلى مجمل القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك”.

وجاءت زيارة بومبيو إلى الإمارات، بحسب مراقبين سياسيين، امتدادا لعملية التواصل والتشاور بين أبوظبي وواشنطن والتي لا تكاد تنقطع بين الطرفين الشريكين في مختلف المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية، فيما تعكس مشاورات الشيخ محمّد بن زايد مع بومبيو، اهتمام القوى العالمية الكبرى، وعلى رأسها الولايات المتحدة بالاستماع إلى الطروح والرؤى الإماراتية بشأن العديد من الملفات والقضايا، خصوصا ما يتّصل منها بالمنطقة.

'