مباراة ثأرية بين ميلان وتشيلسي في دوري أبطال أوروبا – مصدر24

مباراة ثأرية بين ميلان وتشيلسي في دوري أبطال أوروبا

يتطلع ميلان الإيطالي إلى الثأر من تشيلسي الإنجليزي عندما يستقبله على ملعب سان سيرو اليوم الثلاثاء ضمن الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا في كرة القدم التي ستمنح الفرصة لريال مدريد الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي لحجز أول بطاقتين إلى الدور ثمن النهائي.

ميلانو (إيطاليا) – يستقبل ميلان الإيطالي نظيره تشيلسي الإنجليزي، اليوم الثلاثاء بملعب سان سيرو، في واحدة من قمم مباريات الجولة الرابعة من مرحلة المجموعات لدوري أبطال أوروبا. ويحتل ميلان المركز الثالث في المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط، وهو نفس رصيد تشيلسي في المركز الثاني، بينما يتصدر سالزبورغ الترتيب برصيد 5 نقاط. ويسعى ميلان لإنعاش حظوظه في التأهل إلى الدور التالي، وإعادة أمجاده في دوري الأبطال، باعتباره ثاني أكثر الأندية تتويجا باللقب بواقع 7 مرات. ويدرك كل من الفريق الإيطالي والإنجليزي اللذين يتشاركان في عدد النقاط ذاته (4) خلف النمسوي ريد بول سالزبروغ (5) في المجموعة الخامسة، أهمية الفوز بهذه المباراة لفض الشراكة بينهما والاقتراب أكثر من دور الـ16.

ورغم سقوطه القاسي في إنجلترا، يدخل ميلان المباراة بمعنويات مرتفعة بعد أن حسم قمة الدوري المحلي السبت أمام ضيفه يوفنتوس، بفوزه عليه 2 – 0 ليبقى ضمن فرق الطليعة. ولا يملك روسّونيري سجلا جيدا ضد الأندية الإنجليزية في السنوات الأخيرة، إذ اكتفى ضدها بفوز واحد في آخر 11 مباراة ضمن دوري الأبطال، مقابل ثماني هزائم وتعادلين. قال لاعب الوسط الجزائري إسماعيل بن ناصر عقب الهزيمة الأربعاء الفائت “الخسارة بهذه الطريقة مؤذية جدا. في دوري الأبطال، يحب أن نرفع المستوى. سنشاهد المباراة مجددا ونعمل على تحسين أخطائنا”.

أما تشيلسي، فواصل نتائجه الجيدة مع المدرب الجديد غراهام بوتر وحقق انتصاره الثاني تواليا في الدوري، بثلاثية نظيفة على ضيفه ولفرهامبتون نهاية الأسبوع. ومنذ أن خلف الألماني المقال توماس توخيل على رأس الجهاز الفني للبلوز حقق بوتر ثلاثة انتصارات في جميع المسابقات بعد تعادل مخيب ضد سالزبورغ في لندن في اختباره الأول. وسيسعى الفريق النمسوي إلى الاستفادة من المواجهة الإنجليزية – الإيطالية وتجديد فوزه على المتذيل دينامو زغرب (3 نقاط) عندما يحل عليه في كرواتيا بعد أن أسقطه بهدف نظيف ذهابا.

في المجموعة السادسة، يأمل ريال مدريد الإسباني في العودة من العاصمة البولندية وارسو بالنقاط الثلاث وببطاقة التأهل إلى الدور ثمن النهائي، عندما يواجه شاختار دانييتسك الأوكراني الذي يلعب بعيدا عن بلاده بسبب الغزو الروسي. ويتصدر النادي الملكي المجموعة بالعلامة الكاملة (9 نقاط) من ثلاثة انتصارات، أمام شاختار (4) ولايبزغ الألماني (3) وسلتيك الأسكتلندي (نقطة). وكان بطل إسبانيا قد تفوّق على شاختار في المباراة الأولى الأسبوع الماضي على ملعب سانتياغو برنابيو 2 – 1، بهدفي الثنائي البرازيلي رودريغو وفينيسيوس. ويأمل بطل إسبانيا في استعادة المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة الذي غاب عن الفوز 1 – 0 على خيتافي السبت في الدوري بسبب “مشكلة عضلية”، بعد أن عاد إلى المنافسات الأسبوع الماضي ضد أوساسونا قبل المشاركة ضد شاختار، وذلك بعد غيابة قرابة الشهر بسبب الإصابة. وقد تدرب بنزيمة مع الفريق وتواجد في القائمة التي ستسافر إلى وارسو.

وانتهت زيارة ريال مدريد الوحيدة إلى وارسو بالتعادل 3 – 3 مع ليخيا في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا في موسم 2016 – 2017 أحرز فيها بنزيمة هدفا. وفي المباراة الأخرى، يحل لايبزغ ضيفا في أسكتلندا على سلتيك بعد فوزه 3 – 1 على أرضه في المباراة الأولى. ويبدو مانشستر سيتي بقيادة هدافه الخارق إرلينغ هالاند مرشحا أكثر من أي وقت للعبور إلى الدور التالي عندما يحل على كوبنهاغن في الدنمارك، بعد أن ألحق به خسارة مذلة 5 – 0 في ملعب الاتحاد، بينها ثنائية للنرويجي. وأضاف المهاجم الفتاك هدفا في فوز سيتي برباعية نظيفة على ساوثهامبتون السبت في الدوري ليرفع رصيده المذهل إلى 20 هدفا في 13 مباراة في جميع المسابقات مع ناديه هذا الموسم، منها 15 في 9 مباريات في الدوري. ويتصدر فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا المجموعة السابعة بالعلامة الكاملة (9) أمام بوروسيا دورتموند (6)، مقابل نقطة لكل من إشبيلية الإسباني وكوبنهاغن. سيضمن بطاقة تأهله في حال فوزه، أو تعادله توازيا مع فوز دورتموند أو تعادله.

باريس سان جرمان الفرنسي يأمل في العودة إلى الانتصارات بعد تعادله في آخر مباراتين في جميع المسابقات

ويتطلع النادي الأندلسي إلى تعويض الخسارة المذلة 4 – 1 على أرضه ضد الفريق الألماني الأربعاء الفائت التي أطاحت بالمدرب خولين لوبيتيغي بعد بداية كارثية للموسم محليا وقاريا. وخلفه الأرجنتيني خورخي سامباولي الذي استهل مشواره على رأس الجهاز الفني السبت بتعادل 1 – 1 مع ضيفه أتلتيك بلباو ثالث الدوري، علما بأن إشبيلية يحتل على غير عادة المركز الثامن عشر في لا ليغا بعد فوز يتيم هذا الموسم. أما دورتموند الذي سيتأهل في حال فوزه بالإضافة إلى انتصار سيتي أو تعادله، يدخل المباراة بعد أن خطف تعادلا مثيرا 2 – 2 في الثانية الأخيرة ضد ضيفه بايرن ميونخ في البوندسليغا.

يأمل باريس سان جرمان الفرنسي في العودة إلى الانتصارات بعد تعادله في آخر مباراتين في جميع المسابقات، عندما يستضيف بنفيكا البرتغالي على ملعب بارك دي برانس بعد أن تعادلا 1 – 1 في لشبونة. واكتفى فريق العاصمة أيضا بالتعادل السلبي مع رينس في الدوري نهاية الأسبوع في مباراة غاب عنها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بسبب إصابة في الساق، اضطرته إلى طلب استبداله في المباراة ضد بنفيكا التي سجل فيها هدفا رائعا. ويتساوى الفريقان برصيد 7 نقاط في الصدارة أمام يوفنتوس.

'