مباريات قوية في ختام تصفيات كأس آسيا 2023 – مصدر24

مباريات قوية في ختام تصفيات كأس آسيا 2023

كوالالمبور – أسفرت قرعة الدور النهائي من تصفيات كأس آسيا 2023 في الصين عن مواجهات قوية ومثيرة. وسحبت القرعة الخميس في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

وأوقعت القرعة منتخبي الأردن والكويت في المجموعة الأولى، التي تضم إلى جانبهما كلاّ من إندونيسيا ونيبال، وتقام مباريات المجموعة في الكويت.

وفي المقابل ضمت المجموعة الثانية كلا من فلسطين والفلبين واليمن ومنغوليا، وتقام المنافسات في منغوليا، كما يلعب منتخب البحرين في المجموعة الخامسة مع تركمانستان وماليزيا وبنغلادش، وتقام مباريات المجموعة في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

وجاءت المجموعة الثالثة قوية عندما ضمّت أوزبكستان وتايلاند والمالديف وسريلانكا، وتقام المباريات في أوزبكستان. ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني.

وضمن إلى غاية الآن 13 منتخبا التأهل إلى النهائيات، من بينها منتخب الصين المضيف، وبالتالي يشتعل التنافس في الدور النهائي من التصفيات للحصول على البطاقات الـ11 المتبقية في النهائيات. ويتنافس في الدور النهائي 24 منتخبا، حيث تقام المنافسات خلال شهر يونيو. وتستضيف المجموعات كل من الهند والكويت وقيرغيزستان وماليزيا ومنغوليا وأوزبكستان.

الكويت الكويتي يعول على فترة الانتعاشة التي يمر بها طه ياسين الخنيسي

وتقام مباريات الدور النهائي من تصفيات كأس آسيا 2023 في الصين، من خلال ثلاث جولات أيام 8 و11 و14 يونيو 2022، علما وأن المباراة الافتتاحية في النهائيات تقام يوم 16 يونيو 2023.

كما أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أسماء المدن المستضيفة لمباريات دور المجموعات في كأس الاتحاد الآسيوي 2022. وتقام مباريات مجموعات الغرب والجنوب خلال الفترة من الثامن عشر إلى الرابع والعشرين من مايو، في حين تقام مباريات آسيان والوسط والشرق في الفترة من الرابع والعشرين إلى الثلاثين من يونيو. وتقام مباريات المجموعة الأولى في العاصمة العمانية مسقط، حيث تضم المجموعة الكويت الكويتي والأنصار اللبناني والسيب العماني وجبلة السوري.

وفي المقابل تقام مباريات المجموعة الثانية في مدينة الكويت، وهي تضم الرفاع البحريني وشباب الخليل الفلسطيني وظفار العماني والعربي الكويتي.

وتجرى مباريات المجموعة الثالثة في العاصمة البحرينية المنامة، وتضم المجموعة كلا من تشرين السوري والنجمة اللبناني والرفاع الشرقي البحريني وهلال القدس الفلسطيني.

أما في منطقة جنوب آسيا، والتي تتضمن المجموعة الرابعة، فإن المباريات ستقام بمدينة كالكوتا الهندية، وتضم المجموعة كلا من جوكولام كيرالا الهندي وباشوندارا كينغز من بنغلادش ومازيا سبورتس من المالديف إلى جانب فريق متأهل من التصفيات.

وفي منطقة الوسط، تقام مباريات المجموعة الخامسة في دوشانبي عاصمة طاجيكستان، وتضم المجموعة التين عسير التركماني ونيفتشي القرغيزي وسسكا الطاجيكي، إلى جانب ناساف أو سوغدينيا من أوزبكستان.

وتقام مباريات المجموعة السادسة في بيشكيك عاصمة قرغيزستان، وهي تضم خوجاند الطاجيكي ودوردوري القرغيزي وكوبيتداغ من تركمانستان.

وتستضيف مدينة دينباسار الإندونيسية مباريات المجموعة السابعة التي تضم كلا من بالي يونايتد الإندونيسي وقدح دار الأمان الماليزي وكايا ايلويلو الفلبيني. وتستضيف العاصمة الماليزية كوالالمبور مباريات المجموعة الثامنة.

وفي منطقة الشرق تستضيف مدينة تاينان الصينية تايبيه مباريات المجموعة العاشرة التي تضم كلا من إيسترن ليونز من هونغ كونغ وأم يو أسي تي من ماكاو وتاينان سيتي الصينية تايبيه والفائز من مباراة الدور التمهيدي بين لي مان من هونغ كونغ وأتلتيك من منغوليا. وسيتم الإعلان في وقت لاحق عن مكان إقامة مباريات المجموعة التاسعة.

مدرب الكويت الكويتي التونسي نبيل معلول سيكون تحت الضغط
مدرب الكويت الكويتي التونسي نبيل معلول سيكون تحت الضغط 

'