محاربوا الصحراء إلى المربع الذهبي بأمم أفريقيا – مصدر24

محاربوا الصحراء إلى المربع الذهبي بأمم أفريقيا

القاهرة – واصل منتخب الجزائر مسيرته الناجحة في بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، المقامة حاليا في مصر، بعدما صعد للدور قبل النهائي للمسابقة، عقب فوزه بركلات الترجيح على منتخب كوت ديفوار الخميس في دور الثمانية للمسابقة على ملعب السويس الجديد.

وبادر منتخب الجزائر بالتسجيل عن طريق نجمه المخضرم سفيان فيغولي في الدقيقة 20، قبل أن يضيع منتخب (محاربو الصحراء) فرصة تعزيز النتيجة، عقب إهدار نجمه بغداد بونجاح ركلة جزاء في الدقيقة 48.

وأدرك منتخب كوت ديفوار التعادل في الدقيقة 61 عن طريق نجمه جوناثان كودجيا، لكن المنتخبين عجزا عن تغيير نتيجة التعادل خلال الوقتين الأصلي والإضافي، ليحتكما إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت في النهاية لمصلحة منتخب الجزائر.

وضرب منتخب الجزائر، الفائز باللقب عام 1990، موعدا في الدور قبل النهائي للبطولة الأحد القادم باستاد القاهرة مع منتخب نيجيريا، الذي تغلب على نظيره الجنوب أفريقي أمس الأربعاء بدور الثمانية.

وكان اعترف جمال بلماضي المدير الفني للمنتخب الجزائري إن فريقه سيخوض تحديا قويا أمام كوت ديفوار في ربع نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم المقامة بمصر.

وقال بلماضي “لن نتحدث عن المباريات السابقة التي لعبناها، غدا أمامنا تحدي قوي وهو ضرورة الفوز وتحقيق حلم جديد للكرة الجزائرية بالسير بعيدا في الكان”.

ويحاول المنتخب الجزائري تحت قيادة مدربه جمال بلماضي إلى مواصلة صحوة الانتصارات منذ انطلاق البطولة، ومواصلة المشوار نحو اللقب القاري. وأضاف بلماضي “منتخب كوت ديفوار قوي جدا وسبق أن حقق اللقب القاري منذ سنوات قريبة، لذا علينا الاستعداد النفسي والذهني والبدني لموقعة الغد”.

'