# مدرب سيدني: المغرورون لن يحققوا الآسيوية – مصدر24
# مدرب سيدني: المغرورون لن يحققوا الآسيوية

# مدرب سيدني: المغرورون لن يحققوا الآسيوية

تعتزم لجنة الانضباط في الاتحاد الاسيوي معاقبة لاعب الهلال ناصر الشمراني بالإيقاف 6 مباريات نتيجة سلوكه ضد لاعبي ويسترن سيدني في نهائي دوري أبطال آسيا الذي خسره الهلال، بحسب مصدر داخل الاتحاد الاسيوي كشف عن أن سلسلة من العقوبات ستطال النادي العاصمي بينها غرامة مالية بحق النادي نتيجة ألعاب الليزر والمضايقات التي بدرت من الجماهير فضلا عن ماحدث من قبل بعض اللاعبين في نهاية اللقاء وذلك وفقاً لما تضمنه تقريرا المراقب والحكم.

وتناقش لجنة الانضباط في الاتحاد القاري هذه الأحداث وما يتعلق بأحداث النهائي في الأسبوع المقبل لكنها لن تتخذ أي عقوبات بحسب المصدر حتى نهاية شهر نوفمبر .

من جهة أخرى لاتزال الأحداث الساخنة بين مدربي الهلال وسيدني تتصدر المشهد الإعلامي، حيث سخر توني بوبوفيتش مدرب وسترن سيدني الأسترالي من اعتراضات نادي الهلال على مستوى التحكيم في نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بعدما وصف الهلاليون عقب خسارتهم البطولة ما حدث في المباراة بأنه «نقطة سوداء في تاريخ الكرة الآسيوية».

وتوج سيدني كأول فريق أسترالي يحرز لقب دوري أبطال آسيا بعد تعادله مع الهلال بدون أهداف في الرياض وتقدمه في الذهاب على ملعبه بهدف، وهو مادعا الهلال لإصدار بيان حاد طالب فيه بضرورة إجراء تحقيقات حول مجريات المباراة وأداء الحكم الياباني نيشميورا بحجة أن فريقهم كان يستحق الحصول على ست ركلات جزاء خلال مباراتي الدور النهائي.

وقال بوبوفيتش للصحفيين في سيدني أمس الأربعاء: «لا نهتم بما يرددونه، لم يسجلوا أي هدف على مدار 180 دقيقة في المباراتين ويريدون الكأس. نحن نجحنا في التسجيل ونحن الأبطال».

ولم يرد الاتحاد الآسيوي بشكل علني على مطالبات الهلال لكن من المؤكد أن يحقق في الاشتباكات التي وقعت بعد نهاية اللقاء وسلوكيات مهاجم الهلال ناصر الشمراني.

وكان الشمراني والذي ظهر متوترا في المناسبتين قد فشل في التسجيل في المباراتين على التوالي وقدم أداء هزيلا في النهائي ثم أتبع ذلك بالبصق على ماثيو سبيرانوفيتش مدافع سيدني عند مروره من أمامه.

وبعد هذه الواقعة وبسبب تصريحات من لورنتيو ريجيكامف مدرب الهلال لم يحترم فيها خصمه ووصفه بالصغير قال أنتي كوفيتش حارس مرمى سيدني: «من الصعب بالنسبة لي التعاطف مع الهلال». وأضاف الحارس الذي اختير أفضل لاعب في المباراة لشبكة فوكس سبورتس «إذا أراد الهلاليون التحقيق في ركلات الجزاء فعليهم انتظار التحقيق أيضا في سلوك لاعبيهم بعد اللقاء، بالنسبة لي هذا الأمر يعد أسوأ من أي شيء حدث في الملعب». وزاد «اتسم الهلال بالغرور عندما جاء إلى سيدني واتسم بالغرور في المباراة الثانية، واعتقد أنه سيفوز بسهولة». وتابع «أدلى مدربهم بتعليقات ساذجة، مؤكدا فوزهم بالبطولة.. كان المنافس يريد التقدم والفوز لكن سلوكه وطريقة معاملتهم لنا كفريق تجعلني لا أشعر بأي تعاطف معه».

'