مسابقات عن بعد للمبدعين المغاربة الشباب – مصدر24

مسابقات عن بعد للمبدعين المغاربة الشباب

مسابقات عن بعد للمبدعين المغاربة الشباب

كلميم (المغرب) – في ظل الحجر الصحي الذي أقره المغرب من أجل الحفاظ على الصحة العامة والحد من تفشي وباء كورونا، أطلقت المديرية الجهوية للثقافة لكلميم واد نون عددا من المسابقات التفاعلية الموجهة للمبدعين المغاربة الشباب.

وعبر صفحتها على فيسبوك أطلقت المسابقة الأولى تحت شعار “كلنا مبدعون”، والتي تروم النهوض بالشأن الثقافي في ظل الحجر الصحي الذي فرضته جائحة كورونا.

وتهتم هذه المسابقة، التي تبث على الصفحة الرسمية للمديرية على فيسبوك، بالمسرح والموسيقى والغناء والرسم والتشكيل، إضافة إلى الفيلم القصير، الشعر والقصة القصيرة.

وتدخل هذه المسابقة في سياق سلسلة من المسابقات والأنشطة الفنية والثقافية التي أطلقتها المديرية للتحفيز على الثقافة والإبداع في ظل الحجر الصحي تحت شعار “احمي بلادك وابقى في دارك الثقافة والفن تصلك إلى الدار”.

ومن هذه الأنشطة أيضا مسابقة ثقافية تعليمية للأطفال عن بعد تحت شعار “إلى أجمل الأطفال في العالم” وأمسيات شعرية وعروض مسرحية ولقاءات تفاعلية حول مواضيع ثقافية وفنية وسهرات فنية منها سهرة تكوينية عن بعد خاصة بالأناشيد.

كما تنظم المديرية الجهوية للثقافة لكلميم واد نون طيلة شهر رمضان مسابقة عن بعد للشعراء الشباب تحت شعار “رسالة الأدب الحساني في ظل الحجر الصحي”.

المديرية الجهوية للثقافة لكلميم واد نون تنظم عددا من المسابقات عن بعد في الشعر والسينما والمسرح وغيرها
المديرية الجهوية للثقافة لكلميم واد نون تنظم عددا من المسابقات عن بعد في الشعر والسينما والمسرح وغيرها

وقالت المديرية على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) إن المسابقة مفتوحة في وجه شباب أقاليم جهة كلميم واد نون (كلميم، طانطان، أسا، سيدي إفني) الذين لا تتجاوز أعمارهم 40 سنة. وستستمر هذه المسابقة طيلة شهر رمضان في دورين إقصائي ونهائي، على أن يتمحور موضوع الدور الأول حول “وباء كورونا وسبل الوقاية منه”.

واشترطت المديرية الجهوية للثقافة أن يكون النص الذي يساهم به في المسابقة أصيلا من إنتاج الشاعر، وحديثا لم ينشر قبل بأي وسيلة من الوسائل الرقمية أو غيرها.

وترسل المساهمات إلى الحساب الإلكتروني للمسابقة كما ستنشر جميع المساهمات بعد مراجعتها على صفحة المديرية على الفيسبوك.

وتستمر أطوار الدور الإقصائي من المسابقة إلى غاية 18 من رمضان، حيث سيعلن عن اللائحة الطويلة (أسماء المتأهلين) يوم 20 من الشهر الفضيل ليبتدئ الدور النهائي بعد ذلك.

'