مساعدات غذائية #تركية تصل #غزة عبر معبر #رفح – مصدر24
مساعدات غذائية #تركية تصل #غزة عبر معبر #رفح

مساعدات غذائية #تركية تصل #غزة عبر معبر #رفح

سلّمت منظمة الهلال الأحمر التركي، اليوم الخميس، شحنة مساعدات عاجلة لنظيرتها الفلسطينية في إطار حملة مساعدات إغاثية تقدمها لقطاع غزة للتخفيف من معاناة الفلسطينيين بسبب الحرب الإسرائيلية.

الشحنة، التي دخلت إلى قطاع غزة عن طريق معبر رفح البري، ضمت 92 طن من السكر، كما قال عماد أبو مطر، مسؤول وفد المساعدات في الهلال الأحمر التركي .

وأضاف مطر في حديث لـ”الأناضول” “إن هناك المزيد من المساعدات الغذائية والطبية ومواد التنظيف سيتم تسليمها خلال الأيام القادمة للهلال الأحمر الفلسطيني عند دخولها عبر معبر كرم أبو سالم جنوبي القطاع”.

وتوصل الطرفان الفلسطيني والإسرائيلي، يوم الثلاثاء الماضي، إلى هدنة طويلة الأمد، برعاية مصرية، وهي الهدنة التي اعتبرتها فصائل المقاومة الفلسطينية في بيانات منفصلة “انتصار”، وأنها “حققت معظم مطالب المعركة مع إسرائيل”، ورحبت بها أطراف دولية وإقليمية.

وتتضمن الهدنة، حسب بيان لوزارة الخارجية المصرية، وقف إطلاق نار شامل ومتبادل بالتزامن مع فتح المعابر بين قطاع غزة وإسرائيل بما يحقق سرعة إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثة ومستلزمات الإعمار.

كذلك تشمل توسيع مساحة الصيد البحري إلى 6 أميال، واستمرار المفاوضات غير المباشرة بين الطرفين بشأن الموضوعات الأخرى (الأسرى والميناء والمطار)، خلال شهر من بدء تثبيت وقف إطلاق النار.

وجاءت هذه الهدنة، بعد حرب شنتها إسرائيل على قطاع غزة في السابع من الشهر الماضي، واستمرت 51 يوماً، أسفرت عن مقتل 2145 فلسطينياً، وإصابة أكثر من 11 ألفاً آخرين، فضلاً عن تدمير الآلاف من المنازل، حسب إحصاءات فلسطينية رسمية.

في المقابل، قتل في هذه الحرب 65 جندياً، و4 مدنيين من الإسرائيليين، إضافة إلى عامل أجنبي واحد، بحسب بيانات إسرائيلية رسمية، فيما يقول مركزا “سوروكا” و”برزلاي” الطبيان (غير حكوميين) إن 2522 إسرائيلياً بينهم 740 جندياً تلقوا العلاج فيهما خلال فترة الحرب.

المصدر: وكالة الاناضول

'