مستشاران لـ الرئيس اليمني المستقيل: هادي فر من الاعتقال – مصدر24

مستشاران لـ الرئيس اليمني المستقيل: هادي فر من الاعتقال

فر الرئيس اليمني المستقيل، عبدربه منصور هادي، صباح السبت من الاعتقال المنزلي الذي كان خاضعا له في العاصمة اليمنية صنعاء، بحسب ما تأكيدات مستشارين اثنين له.

المستشاران بينا أن هادي توجه إلى عدن صباح السبت، وتوقعا خطابا متلفزا للرئيس المخلوع يسحب فيه استقالته خلال الـ24 ساعة المقبلة.

من جهته أكد مستشار الامين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الى اليمن، جمال بن عمر أن لا علاقه للأمم المتحدة من قريب او من بعيد في مغادرة الرئيس المستقيل عبدربه منصور هادي من منزله في العاصمة صنعاء وتوجهه الى عدن، وذلك في بيان صادر عن مكتب بن عمر.

واوضح مصدرا فضل عدم ذكر اسمه لموقع CNN بالعربية أن هادي وصل صباح السبت الى عدن عن طريق البر مع مرافقين يرتدون ملابس مدنيه مشيرا الى احتمال ان يكون ما بثته مواقع صحفيه يمولها ابنه جلال حول تدهور حالته الصحية هي تمهيد لخطة نقله الى عدن بعد تخفيف تشديد المسلحين الحوثيين الحراسة على منزله في صنعاء والسماح بزيارته من قبل اقاربه واصدقائه للاطمئنان على صحته.

وكان عضو المكتب السياسي لجماعة انصار الله علي القحوم قال في تصريحات صحفيه: “إن هادي هرب متنكرا مشيرا الى ان بقائه ومغادرته لم يعد ذا اهميه كونه غادر المشهد السياسي.”

 

المصدر : سي ان ان بالعربية

'