“معارضون” يقطعون الماء عن #حلب – مصدر24

“معارضون” يقطعون الماء عن #حلب

يقول المرصد إن سكان المدينة اضطروا لاستخدام مياه الآبار

قال المرصد السوري لحقوق الانسان السبت إن جهاديي “جبهة النصرة” قطعوا المياه عن احياء مدينة حلب سواء تلك الخاضعة لسيطرة الحكومة اوالمعارضة.

وكانت قوات المعارضة السورية المسلحة قد قطعت الشهر الماضي التيار الكهربائي عن احياء حلب الخاضعة لسيطرة الحكومة.

ولكن رامي عبدالرحمن مدير المرصد السوري لحقوق الانسان ومقره بريطانيا قال إن المعارضين لم يتمكنوا من قطع المياه عن احياء المدينة الخاضعة لسيطرة الحكومة دون التأثير على المناطق الخاضعة للمعارضة.

ووصف المرصد هذا الاجراء “بالاجرامي.”

ولكن ناشطين في المعارضة السورية قالوا لبي بي سي إن الجهة التي قطعت المياه هي “الهيئة الشرعية”، احدى جهات المعارضة، وانها فعلت ذلك “لأن الحكومة السورية لم تزودها بالوقود اللازم لتشغيل مضخات المياه.”

يذكر ان الحكومة السورية كانت تزود “الهيئة الشرعية” التي تسيطر على منشأة ضخ المياه، بالوقود اللازم لتشغيلها عبر الهلال الاحمر السوري.

يذكر ان حلب التي كانت تعتبر عاصمة سوريا الاقتصادية والتي كان يبلغ عدد سكانها زهاء 2,5 مليون نسمة، انقسمت بين احياء تسيطر عليها الحكومة واخرى تسيطر عليها المعارضة منذ اواسط 2012.

وقد نزح منها اكثر من مليون من سكانها جراء القتال والقصف المتبادل.

وقال المرصد إن انقطاع امدادات المياه الصالحة للشرب يجبر السكان على الوقوف في طوابير للحصول على مياه الآبار، محذرا بأن استخدام هذه المياه القذرة قد يؤدي الى انتشار الامراض.

 

 

 

 

المصدر: bbc arabic

'