مفاجآت في قائمة منتخب الجزائر – مصدر24

مفاجآت في قائمة منتخب الجزائر

الجزائر – كشف جمال بلماضي، المدير الفني للمنتخب الجزائري لكرة القدم، عن قائمة اللاعبين الذين سيشاركون في مباراتي الجزائر أمام زامبيا وبوتسوانا، الخميس والاثنين المقبلين، في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2021.

وضمت القائمة 23 لاعبا بينهم أدم زرقان، لاعب خط وسط نادي أتلتيك بارادو الجزائري الذي يستدعى لأول مرة، وكذلك الحال بالنسبة إلى ماكسيم سبانو رحو، مدافع نادي فالونسيان الفرنسي، ومحمد رضا حلايمية، مدافع نادي بيرشوت البلجيكي.

وأعاد بلماضي، العربي هلال سوداني مهاجم نادي أولمبياكوس اليوناني، بعد غياب استمر لأشهر عدة، وهاريس بلقبلة، الذي استبعد من قائمة الخضر قبل أيام قليلة من انطلاق بطولة كأس أمم أفريقيا التي أقيمت بمصر الصيف الماضي، إلى جانب عودة أندي ديلور، مهاجم نادي مونبولييه الفرنسي، بعدما غاب عن مباراتي الكونغو الديمقراطية وكولومبيا الشهر الماضي بداعي الإصابة.

وكان بلقبلة استبعد من التشكيلة عشية انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 في مصر والتي توجت الجزائر بلقبها، وذلك لأسباب “انضباطية” بعد انتشار شريط مصور على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه مؤخرته بمواجهة الكاميرا بينما كان زميله الحارس ألكسندر أوكيدجة يزاول لعبة إلكترونية ويقوم ببث مباشر. وقام اللاعب بالاعتذار عن “الخطأ الفادح” الذي ارتكبه لأنه لم يكن يعلم أن زميله كان يقوم ببث مباشر، كما قال عقب قرار إبعاده.

اعتراف وشهادة
Thumbnail
في سياق متصل يرى جمال بلماضي أن مواطنه رياض محرز، نجم مانشستر سيتي، يستحق جائزة أفضل لاعب في أفريقيا، هذا العام. وقال بلماضي، “في اعتقادي محرز الأجدر بالجائزة، غالبا ما يجري التركيز على اللاعبين الأفارقة، الذين يسجلون أهدافا حاسمة أو يصنعونها برفقة أنديتهم، لكن إذا كان هناك وقت لتتويج لاعب جزائري بالجائزة فهو الآن، بعد فوزه بكأس أمم أفريقيا”.

وتابع، “ماني قال في تصريح سابق، لو طلبوا مني استبدال كأس أمم أفريقيا بلقب دوري أبطال أوروبا، لوافقت على الفور.. هو يقول ذلك لأنه يعلم قيمة التتويج بهذا اللقب القاري، فهناك عدة لاعبين كبار، على غرار دروغبا، حققوا كل شيء مع أنديتهم وفشلوا في التتويج”.

وعن إمكانية تتويج الجزائر بلقب أفريقيا 2021، للمرة الثالثة في تاريخها، قال بلماضي، “أعتقد أن الحديث عن ذلك سابق لأوانه”. وأردف، “ما زلنا لم نبدأ التصفيات، ولا يمكننا استباق الأحداث، المهم بالنسبة إلينا هو مواصلة حصد الانتصارات، وإسعاد الشعب الجزائري الذي يضع علينا آمالا كبيرة، ويستحق منا الكثير من التضحيات”.

غياب بارز
Thumbnail
غاب عن القائمة اسم ياسين براهيمي، المتألق مع نادي الريان القطري، إضافة إلى إلياس حساني مدافع أردا كارغالي البلغاري، وسعيد بن رحمة لاعب بريندفورد الإنكليزي، وزين الدين فرحات، لاعب نيم الفرنسي، وهشام بوداوي، لاعب خط وسط نادي نيس الفرنسي. وفضّل بلماضي إبعاد ثنائي نيس، آدم وناس، وهشام بوداوي، لمنحهما المزيد من الوقت للتأقلم مع أجواء الدوري الفرنسي، خصوصا أنهما غير قادرين على منح الإضافة للمنتخب في الوقت الحالي.

ويخوض المنتخب الجزائري معسكرا إعداديا بالمركز التقني سيدي موسى التابع لاتحاد الكرة الجزائري. وضمت القائمة في حراسة المرمى وهاب رايس مبولحي، وعزالدين دوخة، وألكسندر أوكيدجة.

وفي الدفاع؛ عيسى ماندي، رامي بن سبعيني، أيوب عبداللاوي، جمال بن العمري، ماكسيم سبانو رحو، مهدي طاهرات، يوسف عطال، رضا حلايمية. وفي خط الوسط؛ عدلان قديورة، هاريس بلقبلة، مهدي عبيد، إسماعيل بن ناصر، آدم رزقان، رياض محرز، سفيان فيغولي. وفي خط الهجوم؛ إسلام سليماني، بغداد بونجاح، يوسف بلايلي، العربي هلال سوداني، أندي ديلور.

'