مقاتل متهم ينتمي لـ طالبان : طائرات هليكوبتر امريكية حصدت مقاتليهم “مثل الحشرات” – مصدر24
مقاتل متهم ينتمي لـ طالبان : طائرات هليكوبتر امريكية حصدت مقاتليهم “مثل الحشرات”

مقاتل متهم ينتمي لـ طالبان : طائرات هليكوبتر امريكية حصدت مقاتليهم “مثل الحشرات”

قال مقاتل متهم ينتمي لحركة طالبان في مقابلة مسجلة مع مكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي) أثناء محاكمته يوم الاربعاء إن طائرات هليكوبتر أمريكية حصدت مقاتلي طالبان “مثل الحشرات” أثناء هجوم فاشل في عام 2009 في أفغانستان.

واتُهم اريك حميدولين وهو ضابط سوفيتي سابق بسلاح الدبابات اعتنق الاسلام بتنسيق هجوم نوفمبر تشرين الثاني 2009 على قاعدة شرطة الحدود الافغانية. وهو أول مقاتل عسكري في الحرب الافغانية يحاكم أمام محكمة اتحادية أمريكية.

وقال حميدولين لمكتب التحقيقات الاتحادي في لقطات الفيديو التي تضمنتها مقابلة جرت في عام 2010 إنه ألغى الهجوم بعد اصابة أسلحة مقاتليه بعطل. وبعد ذلك بوقت قصير انقضت عليهم طائرات استطلاع أمريكية وطائرات هليكوبتر أباتشي هجومية.

وقال حميدولين في المقابلة التي تم عرضها أمام محلفين في محكمة جزئية أمريكية “طائرات الهليكوبتر أطلقت الرصاص علينا مثل الحشرات”. وكان هو الناجي الوحيد من طالبان في الهجوم.

ووجه الى حميدولين – الذي ولد في عام 1959 – الاتهام في العام الماضي في 15 بند اتهام تتراوح بين دعم ارهابيين وجرائم ارتكبت بالأسلحة النارية في سياق الهجوم في اقليم خوست بشرق أفغانستان.

واحتجز البنتاجون حميدولين في سجن أفغاني خمس سنوات قبل نقله الى الولايات المتحدة لمحاكمته.

 

 

المصدر:رويترز

التعليقات مغلقة.

'