مقتل واصابة العشرات في انفجار سيارات ملغومة مستهدفة مساجد ومقرا للحوثيين في صنعاء – مصدر24
مقتل واصابة العشرات في انفجار سيارات ملغومة مستهدفة مساجد ومقرا للحوثيين في صنعاء

مقتل واصابة العشرات في انفجار سيارات ملغومة مستهدفة مساجد ومقرا للحوثيين في صنعاء

قال مسؤولون إن سيارات ملغومة انفجرت مستهدفة ثلاثة مساجد ومقرا سياسيا لجماعة الحوثي يوم الأربعاء وتسببت في مقتل وإصابة نحو خمسين شخصا.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها على الفور ولكن الهجمات مشابهة لتلك التي أعلنت الدولة الإسلامية مسؤوليتها عنها في اليمن. وصار تنظيم الدولة الإسلامية نشطا في البلاد في الشهور الأخيرة مع سقوط البلاد في وهد حرب أهلية طائفية.

وقال مصدر أمني طلب عدم الإفصاح عن اسمه لرويترز “استهدفت أربع سيارات ملغومة المكتب السياسي لجماعة أنصار الله ومسجد الحشوش في حي الجراف ومسجد الكبسي في حي الزراعة ومسجد القبة الخضراء مما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات.”

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية التي يسيطر عليها الحوثيون عن مسؤول وصفه الهجمات بأنها “انفجارات إرهابية” وحمل مسؤول حوثي الدولة الإسلامية المسؤولية.

وقال يحيى علي القحوم على حسابه على تويتر “أدوات الخارج من الدواعش وغيرهم بعد أن تم دحرهم وهروبهم في المواجهات… يلجأون الآن لعملهم الخسيس والدنيء والجبان عبر المفخخات والتفجيرات.”

وهذا الهجوم هو الأخطر في اليمن منذ التفجيرات الانتحارية التي قتلت 137 مصليا على الأقل وأصابت المئات خلال صلاة الجمعة في مسجدين في صنعاء في 20 من مارس آذار. وأعلنت الدولة الإسلامية مسؤوليتها عن تلك الهجمات.

ولا يعرف الكثير عن تنظيم الدولة الإسلامية في اليمن الذي بايع الخلافة التي أعلنت في العراق وسوريا.

ولكن القاعدة والدولة الإسلامية تعتبران الحوثيين كفارا وتعهدتا بالقضاء عليهم. وفي إبريل نيسان أصدر تنظيم الدولة الإسلامية تسجيل فيديو توعد فيه الحوثيين بمزيد من الهجمات.

 

وتعهد الحوثيون بمقاتلة الدولة الإسلامية.

 

 

المصدر:رويترز

'