مقتل 40 انفصاليًّا في اشتباكات شرقي #اوكرانيا – مصدر24
مقتل 40 انفصاليًّا في اشتباكات شرقي #اوكرانيا

مقتل 40 انفصاليًّا في اشتباكات شرقي #اوكرانيا

لقي (40) من الانفصاليين الموالين لروسيا، مصرعهم في اشتباكات مع الجيش الأوكراني شرقي البلاد خلال الـ (24) ساعة الأخيرة.

وذكر بيان صادر عن المكتب الإعلامي لمركز مكافحة الإرهاب الأوكراني، أن الانفصاليين يواصلون شن الهجمات على مواقع تمركز الجيش الأوكراني، رغم اتفاق وقف إطلاق النار الموقع بين الطرفين.

وأكد البيان وقوع اشتباكات بين الجيش الأوكراني، والانفصاليين في بلدة “ماكاروفو”، التابعة لـ”لوغانسك”، و(24) منطقة تابعة لـ”دونتسك”، خلال الساعات الـ (24) الماضية، أسفرت عن سقوط (40) انفصاليًّا، وتدمير أسلحة ثقيلة خاصة بهم.

من جهة أخرى، أعلن مكتب الأمم المتحدة في أوكرانيا، في بيان نشره على شبكة التواصل الاجتماعي، أن (3) آلاف، و(219) شخصًا قُتلوا، وجُرح (8) آلاف، و(198) آخرين في الاشتباكات شرقي البلاد، منذ اندلاعها حتى (16) أيلول/ سبتمبر الجاري، ويتهم كل طرف الآخر بخرق وقف إطلاق النار. 

تجدر الإشارة إلى أن لجنة الاتصال الثلاثية الخاصة بالأزمة الأوكرانية، عقدت اجتماعا، يوم الجمعة الماضي (5) أيلول/سبتمبر الجاري، شارك فيه كل من الرئيس الأوكراني الأسبق “ليونيد كوشما”، مندوباً عن أوكرانيا، وعن روسيا سفيرها لدى مينسك، “ميخائيل زورابوف”، إضافة إلى مندوبي منظمة الأمن والتعاون، فضلاً عن “أندريه بوركين”، و”ألكساي كارياكين”، زعيما الانفصاليين في “لوغانسك”، و”دونيتسك”، شرقي أوكرانيا، واللتين أعلنتا الانفصال من جانب واحد.

ووقع الأطراف على برتوكول لوقف إطلاق النار، اعتباراً من الساعة (18:00) يوم الجمعة (5) أيلول/سبتمبر، ويتكون الاتفاق من (14) مادة، تتناول عدة مواضيع، كتبادل الرهائن، وإدارة المناطق في شرق البلاد.

المصدر:وكالة الاناضول

التعليقات مغلقة.

'