مكافأة مجزية لمستخدمي سناب شات لسحبهم من تيك توك – مصدر24

مكافأة مجزية لمستخدمي سناب شات لسحبهم من تيك توك

نيويورك –  يتحرّك تطبيق سناب شات لتفادي نزوح جماعي مخيف إلى تيك توك من خلال مكافأة مجزية لصناع المحتوى الذي ينشئه المستخدمون، حيث لا يزال التطبيق الصيني يشهد انتشارا واسعا في كافة أنحاء العالم واستحوذا على جمهور الشباب والمراهقين الذين كانوا القاعدة الشعبية لسناب شات.

وسيستخدم سناب شات خاصية “سبوتلايت” التي تعتمد على خوارزمية لاقتراح المشاركات “الأكثر جاذبية” لمشاهدتها بناء على ما يهتم به المستخدم. وتمثل هذه الميزة، وفق لما ذكرته صحيفة الغارديان البريطانية، واحدة من أكثر الجهود جدية حتى الآن من جانب شركة وسائط اجتماعية لمشاركة الأرباح مع جميع مستخدميها، بدلا من مجموعة ضيقة من أشهر المبدعين.

وتعمل الميزة على غرار ميزة مشاهدة الفيديوهات العامة الموجودة في تطبيق تيك توك.

وقالت شركة سناب شات إن الخاصية ستشمل الأشخاص الذين لديهم “حسابات خاصة وشخصية” بالإضافة إلى أكبر نجومها. وأضافت أن حصة المليون دولار يوميا ستستمر حتى نهاية العام على الأقل. وفي حال نجاح التجربة من المحتمل أن تستمر حتى العام 2021.

وأنشأت الشركة الميزة الجديدة بعد أن أدركت أن مقاطع الفيديو التي تم إنشاؤها باستخدام كاميرا سناب شات كانت تنتشر بشكل منتظم على منصات أخرى، مثل تيك توك ويوتيوب، لأن منشئي المحتوى لديهم فرصة ضئيلة لتنمية جمهورهم على سناب شات.

خطوة سناب شات الأكثر جدية من بين شركات التواصل الاجتماعي لمشاركة الأرباح مع مستخدميها بدلا من مجموعة ضيقة من المبدعين

ويجب إرسال مقاطع الفيديو إلى فريق مسؤول عن هذا المشروع كي يتقرر تأهلها للحصول على الأرباح. ويعتمد مقدار ما يحققه الفيديو لصاحبه على صيغة معقدة، لكنها تتضمن عدد مرات مشاهدة الفيديو.

ولم يذكر سناب شات عدد الأشخاص الذين سيتم تقسيم المليون دولار في اليوم بينهم، أو ما هو الحد الأقصى للأرباح الفردية.

ويجب أن يكون سن المستخدمين 16 عاما أو أكثر لكي يتم الدفع لهم، وأن يلتزموا بمجموعة من القواعد بعضها يتعلق بحقوق النشر والرعاية والمخدرات والكحول.

وعلى المستخدمين أن يقرّوا صراحة بنشر مقاطع الفيديو على سبوتلايت، ولكن بشكل افتراضي، سيتم حجب ملفاتهم الشخصية عند قيامهم بذلك، وهي خطوة تسمح للمبدعين بالمشاركة في إنشاء المحتوى دون مضايقة.

ونوّهت الشركة بأنها ستدير التحديثات لتجنب محاولات التلاعب بالخوارزميات، وأوضحت “نحن نراقب عمليات الاحتيال بفعالية لضمان أننا نتعامل فقط مع المشاركة الحقيقية مع التطبيق”.

وقال خبراء إن تسليط الضوء على المحتوى واسع الانتشار ومكافأة الصانعين هما وسيلة معقولة للحفاظ على أعمالهم، لاسيما في ضوء التهديد المتزايد من تيك توك وغيره.

'