ملف التجديد لعسيري على طاولة الأهلي السعودي – مصدر24

ملف التجديد لعسيري على طاولة الأهلي السعودي

ملف التجديد لعسيري على طاولة الأهلي السعودي

الرياض – تستعد إدارة نادي أهلي جدة السعودي لتقديم عرض رسمي إلى عبدالفتاح عسيري لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي للتجديد معه قبل دخوله الفترة الحرة التي تسمح له بالتوقيع لأي ناد دون موافقة ناديه الأصلي.

 وأوضحت صحف سعودية نقلا عن مصادر لم تكشف هويتها أن عرض الأهلي سيكون الحد الأعلى من الرواتب طبقا للائحة لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم للاعبين المحليين. ومن المنتظر أن يتم الحديث مع عسيري خلال الأيام المقبلة لمعرفة طلباته المالية للتجديد.

وأضافت وسائل الإعلام أن ملف عسيري يحظى بمتابعة واسعة من عبدالإله مؤمنة رئيس النادي والأمير منصور بن مشعل المشرف العام على فريق كرة القدم. ويدخل عسيري فترة الستة أشهر الحرة من عقده في منتصف يونيو المقبل، ويحظى اللاعب الدولي باهتمام من قبل أحد أندية العاصمة الرياض للتعاقد معه حال دخوله الفترة الحرة.

وطلب الجهاز الطبي لفريق أهلي جدة من الثنائي مهند عسيري مهاجم الفريق وزميله اللاعب نوح الموسى لاعب خط الوسط مواصلة الانتظام في برامج اللياقة والتقوية الخاصة بهما خلال هذه الفترة ليكونا في جاهزية جيدة خلال الفترة المقبلة حال تم تحديد موعد العودة إلى التدريبات.

 وأجرى عسيري عملية جراحية لتنظيف غضروف الركبة فيما أجرى الموسى عملية في العضلات الضامة. وسيخضع الثنائي لتقييم دقيق قبل منحهما الضوء الأخضر من طبيب الفريق للعودة إلى التدريبات الجماعية بصورة طبيعية.

كما يجري الجهاز الطبي لفريق الأهلي فحصا طبيا شاملا ودقيقا لجميع اللاعبين المقيدين في قائمة الفريق الأول قبل استئناف التدريبات الجماعية اليومية خلال الفترة المقبلة.

 ويضع مسؤولو الأهلي عدة مخططات للمرحلة المقبلة بالتنسيق مع الجهاز الفني بقيادة المدرب الصربي فلادان ميلوفيتش تحسبا لأي مستجدات حال تحديد موعد استئناف الأنشطة والمسابقات الرياضية المحلية من قبل وزارة الرياضة السعودية والجهات

المختصة ومنح الاتحاد السعودي لكرة القدم الضوء الأخضر لعودة الأنشطة واستكمال المسابقات للموسم الرياضي الحالي.

ويوجد السداسي الأجنبي والمحترف في صفوف الأهلي في بلاده خلال هذه الفترة بعد تعليق الأنشطة  الرياضية، وستعمل إدارة النادي للتنسيق معه لترتيب عودته إلى المملكة حال تلقي الضوء الأخضر من الجهات المختصة فيما فضل اللاعب عمر السومة المهاجم الدولي السوري البقاء في جدة بعد استقراره مؤخرا في جدة وشراء منزل خاص عقب حصوله على الإقامة المميزة السعودية.

وذكر تقرير إخباري أن إدارة نادي أهلي جدة السعودي قررت الاستغناء عن التونسي حاتم جمعة رئيس الوحدة الطبية وطبيب الفريق الأول لكرة القدم بعد إبلاغه بعدم تمديد عقده.

وحسب وسائل إعلام، فإن سبب رحيل جمعة عن الأهلي يعود إلى كثرة الإصابات التي حرمت الفريق من عدد من نجومه خلال الموسم الحالي قبل توقف المنافسات. ولم تحدد إدارة النادي الاسم الذي سيخلف جمعة في منصبه، لكنها أكدت على وجود مشاورات مع ميلوفيتش مدرب الفريق من أجل اختيار اسم رئيس الجهاز الطبي الجديد.

'