ملف شريف إكرامي يكشف ارتباك بيراميدز – مصدر24

ملف شريف إكرامي يكشف ارتباك بيراميدز

ملف شريف إكرامي يكشف ارتباك بيراميدز

القاهرة- تضاربت تصريحات مسؤولي نادي بيراميدز المصري لكرة القدم بشأن حصول النادي على توقيع شريف إكرامي حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي. وقال عبدالعزيز عبدالشافي (زيزو) المستشار الفني لفريق بيراميدز إن شريف إكرامي قد وقع للنادي.

وأضاف زيزو في تصريحات صحافية أن شريف إكرامي أعلن أن الموسم الجاري هو الأخير له مع الأهلي المصري ولم يتم تجديد تعاقده. وأضاف أن شريف إكرامي وقع لبيراميدز وهذا الأمر تم منذ فترة طويلة. في الوقت نفسه، أكد هاني سعيد المدير الرياضي لبيراميدز أن النادي لم يتعاقد مع إكرامي بشكل رسمي. وقال إن إكرامي إضافة هائلة لأي فريق ينضم إليه ولكن حتى الآن، لا يوجد أي تعاقد رسمي تم بين بيراميدز وشريف إكرامي.

وأضاف هاني سعيد أنه ربما اختلط الأمر على عبدالعزيز عبدالشافي المستشار الفني للنادي، مشددا على أن النادي لا يجد أزمة في إعلان تعاقده مع أي لاعب حصل بالفعل على توقيعه مثلما حدث مع أحمد فتحي الذي تعاقد معه بيراميدز وأعلن ذلك عبر قنواته الرسمية.

غضب كبير

هاني سعيد: النادي لم يتعاقد مع إكرامي بشكل رسمي

رغم أن الحارس السابق لمنتخب مصر توصل بالفعل لاتفاق نهائي مع بيراميدز، حسب مصادر داخل النادي، إلا أن طريقة وتوقيت الكشف عن الصفقة، أثارا غضب إكرامي الذي طالب مسؤولي الأهلي بتكذيب زيزو، وتأجيل إعلان الأمر للموسم المقبل.

ولم يقتصر الارتباك الإداري على واقعة إكرامي، بل شهدت أيضا المفاوضات مع أحمد فتحي، نجم الأهلي، تأكيدات من إدارة بيراميدز بأنه لا يصح الزج باسم النادي في مسألة تجديد عقد اللاعب مع القلعة الحمراء. لكن المفاجأة أن بيراميدز حصل على توقيع فتحي، بعدها بأيام فقط، وأعلن عن الصفقة بشكل رسمي.

كما شهدت بداية الموسم مشكلة خاصة بعدم قيد أحمد حمودي، جناح الفريق، بسبب خطأ إداري، وهذا إلى جانب التأخر في تسجيل الثنائي، محمد عطوة وعبده لومالا، في القائمة الأفريقية.

وأكد إكرامي، أنه سيكون أول من يعلن عن وجهته المقبلة، وذلك ردا على تصريحات عبدالعزيز عبدالشافي، المستشار الفني لبيراميدز، التي كشف فيها الحصول على توقيعه. وقال الأخير “‏تشرفت بتصريحات المدير الرياضي لنادي بيراميدز عن إمكانية انتقالي لصفوفهم الموسم المقبل”. وأضاف “أؤكد على ما أشرت إليه في فبراير الماضي، أنني سوف أكون أول من يعلن عن وجهتي المقبلة، وفي التوقيت المناسب”.

مسيرة حافلة

لمع اسم شريف إكرامي في قطاع الناشئين بالأهلي، وتميز بموهبته في حماية عرين الأحمر وانضم لمنتخب الشباب الفائز ببطولة أمم أفريقيا تحت 20 عاما مع المدرب حسن شحاتة عام 2003، وخاض بطولة العالم وقتها بالإمارات. وقرر شريف إكرامي خوض تجربة الاحتراف، بعدما تلقى عرض فينورد الهولندي وعمره 18 عاما، وظل 4 أعوام هناك، وخاض حوالي 7 مباريات ورحل لخوض تجربة قصيرة في أنقرة جودجو التركي.

وعاد إكرامي للدوري المصري في صيف 2009 عبر الجونة ثم عاد للأهلي في يناير 2010، واستمر مع الأحمر حتى قرر الرحيل عن الأهلي وعدم تجديد عقده لرغبته في المشاركة باستمرار وخوض تجربة جديدة في الموسم المقبل وسط أنباء عن توقيعه لبيراميدز.

ولعب شريف مع منتخب مصر 24 مباراة دولية، وساهم في التأهل لبطولة كأس العالم 2018، وكان ضمن قائمة المنتخب في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2017. وحقق شريف مع الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا مرتين 2012 و2013، وكأس الكونفيدرالية مرة وحيدة عام 2014، والسوبر الأفريقي مرة، ولقب الدوري 7 مرات، وكأس مصر مرة، والسوبر المصري 5 مرات.

'