ملك #السعودية يتوقف بـ #القاهرة في طريق عودته للمملكة لتأكيد دعمه لـ #السيسي – مصدر24
ملك #السعودية يتوقف بـ #القاهرة في طريق عودته للمملكة لتأكيد دعمه لـ #السيسي

ملك #السعودية يتوقف بـ #القاهرة في طريق عودته للمملكة لتأكيد دعمه لـ #السيسي

 أكدت مصادر رسمية في كل من القاهرة والرياض أن العاهل السعودي، الملك عبدالله بن عبدالعزيز، سيقوم بزيارة رسمية إلى العاصمة المصرية، الهدف منها تأكيد دعمه” للرئيس المصري الجديد، عبدالفتاح السيسي.

وذكر الديوان الملكي السعودي، في بيان مقتضب أوردته وكالة الأنباء الرسمية “واس” الجمعة: “سيقوم خادم الحرمين الشريفين، الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود.. هذا اليوم.. في طريق عودته إلى المملكة.. بزيارة رسمية لجمهورية مصر العربية الشقيقة.”

ولم يتضمن بيان الديوان الملكي مزيداً من التفاصيل، كما لم يفصح عن المكان الذي سيعود منه العاهل السعودي، إلا أن بياناً أصدرته رئاسة الجمهورية في القاهرة الجمعة، وتلقت CNN بالعربية نسخة منه، أشار إلى أن الملك عبدالله موجود حالياً في المملكة المغربية.

وذكر البيان أن الرئيس السيسي سيستقبل “خادم الحرمين الشريفين” مساء الجمعة، لافتاً إلى أنه من المقرر أن تعقد جلسة مباحثات ثنائية، يعقبها لقاء منفرد بين الرئيس المصري والعاهل السعودي.

من جانبها، ذكرت قناة “النيل” الإخبارية أن الملك عبدالله سيقوم بـ”زيارة قصيرة لمصر اليوم الجمعة، لتأكيد دعمه للرئيس الجديد عبد الفتاح السيسي”، ولفتت إلى أن الزيارة ستستغرق “ساعات قليلة”، خلال رحلة عودته للملكة العربية السعودية، قادماً من المملكة المغربية.

وأشارت الفضائية الرسمية، في تقرير لها من القاهرة، نقلاً عن وكالات لم تسمها، إلى أن الملك عبدالله لا يسافر كثيراً، بسبب “تقدمه في السن، والمشاكل الصحية التي يعاني منها.”

وكان الملك عبدالله قد حث المصريين، في وقت سابق، على دعم السيسي، ونبذ ما سماها “الفوضى الدخيلة للانتفاضات العربية”، على مدى الأعوام الماضية، التي أطاحت بالرئيس المخلوع، حسني مبارك، وغيره من الحكام في تونس وليبيا واليمن.

وفي أعقاب إعلان وصول السيسي للرئاسة في مصر، سارع الملك عبدالله إلى تهنئته، ووصف فوزه بأنه “يوم تاريخي”، كما دعا إلى عقد مؤتمر للمانحين لمساعدة مصر على تجاوز أزمتها الاقتصادية.

وقدمت السعودية، ودول خليجية أخرى، مساعدات لمصر بمليارات الدولارات، بهدف تخفيف حدة الأزمة الاقتصادية، منذ عزل الرئيس الأسبق، محمد مرسي، في يوليو/ تموز من العام الماضي.

المصدر: cnn arabic

'