منتخب بنين يسرق الأضواء رغم مغادرة البطولة – مصدر24

منتخب بنين يسرق الأضواء رغم مغادرة البطولة

القاهرة – حظي منتخب بنين بإشادة الجميع في بطولة أمم أفريقيا التي غادر سباقها من الدور ربع النهائي الأربعاء على يد السنغال. وترك هذا المنتخب انطباعا إيجابيا لدى المحللين والصحافيين في مصر، إضافة إلى الدعم الذي أشاد به المسؤولون في بنين.

ويرى محللون ومتابعون لمشوار هذا الفريق أن الوضع الذي ظهر به الفريق بالبطولة يعكس عملا قاعديا ومتابعة كبيرة ويرشحون هذا المنتخب إلى أن يكون له شأن كبير في قادم المشاركات.

وغادرت بنين منافسات كأس الأمم الأفريقية الأربعاء، دون الفوز بأي مباراة لكن تشكيلة هذا الفريق ستعود إلى البلاد لتلقى معاملة الأبطال
عقب الخروج من دور الثمانية أمام السنغال.

وحقق منتخب بنين، مفاجأة مدوية بعدما أطاح بالمغرب من دور الـ16 بركلات الترجيح، وأبقى على السنغال بعيدة عن مرماه لمدة 70 دقيقة في دور الثمانية، قبل أن يخسر بهدف نظيف.

وقال ستيف موني مهاجم بنين “لدينا مشاعر متباينة لأننا كنا نشعر بأن بوسعنا بلوغ الدور قبل النهائي”. وأضاف “نحن فخورون، كان بوسعنا أن نذهب لأبعد من ذلك”.

وصمد منتخب بنين في دور المجموعات ليقتنص التعادل أمام غانا والكاميرون وغينيا بيساو، قبل تخطي عقبة المغرب في دور الـ16 بركلات الترجيح.

وأدى هذا الانتصار إلى إشعال الاحتفالات في الدولة الصغيرة الواقعة في غرب القارة، والتي لم تعاصر أي نجاح سابق.

وأكد الفرنسي ميشيل دوسييه المدير الفني لمنتخب بنين، أنه يشعر بالإحباط بعد الخسارة من السنغال 0-1، في دور الثمانية لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقامة حاليا في مصر.

وقال دوسييه في المؤتمر الصحافي عقب المباراة، إنه فخور بلاعبي فريقه، الذين قدموا مستوى جيدا طوال فترة البطولة، وأنه كان تحديا كبيرا بالنسبة له أن يلعب مع أكبر المنتخبات في أفريقيا، مشيرا إلى العزيمة الكبيرة التي تحلى بها لاعبون، من أجل الاستمرار أكثر من ذلك في المسابقة. وشدّد المدرب الفرنسي على قوة المنتخب السنغالي وتواجد لاعبين كبار به قادرين على قلب الأمور لصالحهم وعلى رأسهم ساديو ماني نجم ليفربول الإنكليزي.

وينسج منتخب بنين على غرار العديد من المنتخبات الأفريقية الصاعدة التي أظهرت في هذه البطولة قدرتها على مقارعة الكبار والانتصار عليهم، حيث يقر العديد من المتابعين بأن خارطة جديدة للمنتخبات قيد التشكل.

وتابع دوسييه أنه منذ توليه مسؤولية تدريب بنين، وهو يسعى إلى ترك بصمة، موضحا أنه لا يفكر في المستقبل.

واختتم مدرب منتخب بنين تصريحاته بالتأكيد على أنه سيواصل المسيرة مع هذا المنتخب الطموح، وأن عقده مستمر وسيكمل مشواره مع الفريق، حيث يسعى إلى التعلم من البطولة الأفريقية استعدادا لتصفيات كأس العالم 2022 المقرر إقامتها في قطر.

'