منير الحدادي مؤهل لتمثيل منتخب المغرب – مصدر24

منير الحدادي مؤهل لتمثيل منتخب المغرب

الرباط – وافق الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” على طلب الاستئناف الذي تقدم به منير الحدادي نجم إشبيلية الإسباني، بشأن رفضه تمثيل منتخب إسبانيا وإصراره على حمل قميص المغرب مستقبلا.

وأصبح في حكم المؤكد تواجد الحدادي في معسكر المنتخب المغربي في مارس المقبل. ووافق “فيفا” على تعديلات بقانون تغيير جنسية اللاعبين في مارس الماضي، ما ساعد موقف اللاعب. ورفض “فيفا” في وقت سابق، طلب الحدادي تمثيل منتخب المغرب، ليغادر معسكره بمجمع محمد السادس في أيلول الماضي، قبل وديّتي السنغال والكونغو.

وقال الاتحاد المغربي في بيان “إنه انتصار جديد لاتحاد الكرة، الذي ظل متشبثا بهذا الملف ودافع عنه وآمن بحق اللاعب في تمثيل المنتخب الذي اختاره”. وأضاف “سيشكل هذا التعديل نقلة عملاقة في قانون اللاعبين الحاملين لجنسيات مختلفة”. وأتم “سيتواجد الحدادي في معسكر الأسود رفقة زميليه بإشبيلية ياسين بونو ويوسف النصيري، مع احتمالية تواجد أسامة الإدريسي معهم”.

وفي أول رد فعل له على قرار الفيفا، عبر منير الحدادي عن سعادته البالغة بتحقيق رغبته في حمل قميص المنتخب المغربي وذلك بعد مجهود كبير، على حد قوله.

وأصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم مذكرة لجميع الاتحادات الرياضية تتضمن مجموعة من التعديلات تهم القرارات التي جاء بها قانون تغيير جنسية اللاعب والمصادق عليه من قبل الجمعية العمومية السبعين المنعقدة في شهر سبتمبر الماضي، من بينها التعديل الذي طالبت به الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بخصوص السماح للاعب الحدادي بالانضمام للمنتخب المغربي بعد تطابق حالته مع التعديلات الجديدة، وهو ما يتيح للاعب منير الحدادي اللعب للمنتخب المغربي في الاستحقاقات القادمة.

'