مهمة صعبة لنهضة بركان وبيراميدز في كأس الاتحاد – مصدر24

مهمة صعبة لنهضة بركان وبيراميدز في كأس الاتحاد

بركان (المغرب) – سيكون نهضة بركان المغربي وبيراميدز المصري أمام مهمة صعبة للغاية لبلوغ الدور نصف النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، إذ يتطلع الأول إلى قلب تأخره ذهابا 1 – 2 أمام البورسعيدي المصري عندما يستضيفه على الملعب البلدي لمدينة بركان الأحد، والثاني عندما يحلّ على مازيمبي الكونغولي الديمقراطي في لوبومباشي بعد تعادلهما سلبا في الإسكندرية.

وتتجدد المواجهة بين قطبي الكرة الليبية أهلي طرابلس والاتحاد بعد لقاء الذهاب السلبي، فيما يلتقي سيمبا التنزاني مع مضيفه أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي، إذ يطمح الأخير في تعويض خسارته ذهابا 0 – 1.

وفي المباراة الأولى، فرّط نهضة بركان في العودة بنتيجة إيجابية ذهابا ولاسيما أن المصري لعب بتسعة لاعبين لنحو نصف ساعة، قبل أن يقتنص هدف الفوز في الدقائق الأخيرة من ركلة حرة للتونسي هيثم العيوني.

ويتطلع الفريق البرتقالي إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور لقلب النتيجة، كما يسعى مدربه الكونغولي الديمقراطي لإنقاذ نفسه من مقصلة الإقالة بعد تراجع نتائج الفريق.

ورأى إيبينغي أن الخسارة ضد فريق أكمل المباراة بتسعة لاعبين أمر غير مقبول وانتقد لاعبيه على الأداء الذي قدموه. ويخوض الفريق الساعي إلى لقبه الثاني بعد 2020، المباراة بغياب الموريتاني أداما با ومعاد فكاك ومحمد فرحان، فيما ستلقى المسؤولية على باقي اللاعبين ولاسيما المخضرمين مثل العربي الناجي ومحمد عزيز وعمر النمساوي.

نهضة بركان يتطلع إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور لقلب النتيجة كما يسعى مدربه الكونغولي الديمقراطي لإنقاذ نفسه من مقصلة الإقالة

ويفتقد المدرب التونسي لفريق المصري معين الشعباني جهود الثنائي عمرو موسى والتونسي إلياس الجلاصي للإيقاف بعد طردهما ذهابا.

وقال “علينا إيقاف نشوة الانتصار لأننا سنخوض مباراة صعبة في المغرب”، وتابع “أضمن ما سيحدث في الملعب فقط، علينا أن ننتبه لما يحدث خارج الملعب وفي النهاية كلنا ثقة في التحكيم وعلينا الإعداد بقوة لتجنب الخسارة في بركان”. وسيلتقي المتأهل مع الفائز من لقاء بيراميدز ومازيمبي.

ويأمل لاعبو بيراميدز، الساعي إلى أول ألقابه القارية، في توديع مدربهم إيهاب جلال الذي سينتقل للإشراف على تدريب منتخب مصر، على أفضل نحو من خلال انتزاع بطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي برغم صعوبة المهمة أمام مازيمبي في معقله لوبومباشي.

وأهدر الفريق المصري فرصا كثيرة خلال لقاء الذهاب، فيما قال جلال “ما زالت المباراة في الملعب وأثق في قدرتنا على تخطي مازيمبي في لوبومباشي بالرغم من صعوبة اللقاء والأجواء لكننا قادرون على التأهل”.

وتحوم الشكوك حول مشاركة رمضان صبحي بسبب عدم جاهزيته إثر الإصابة التي تعرض لها سابقا. وكان مسؤولو النادي قد اعترضوا على طاقم التحكيم الذي سيقود المباراة إذ سيديرها في أرض الملعب البوتسواني جوشا بوندو، وفي غرفة حكم الفيديو المساعد “في.أي.آر” الغامبي بكاري غاساما في ظل الجدل في الفترة السابقة على مستوى البطولات الأفريقية.

ويعد مازيمبي من الفرق القوية في ملعبه ذي العشب الاصطناعي، إلاّ أنّ الفريق لا يقدم المستويات القوية التي قادته إلى لقب دوري الأبطال 2015. وعلى ملعب “شهداء بنينا” في بنغازي سيعبر فريق ليبي إلى نصف النهائي بين الأهلي طرابلس وضيفه الاتحاد بعد تعادلهما سلبا ذهابا.

'