مهمة عسيرة للترجي التونسي والوداد المغربي في أبطال أفريقيا – مصدر24

مهمة عسيرة للترجي التونسي والوداد المغربي في أبطال أفريقيا

تونس – انطلقت منافسات جولة الإياب لدور الـ32 بدوري أبطال أفريقيا وتستمر على مدار يومي السبت والأحد المقبلين بمواجهات قوية وصعبة لبعض الفرق، بينما تذهب بعض الأندية الأخرى في نزهة، بعدما حسمت، تقريبا، بطاقة التأهل إلى مرحلة المجموعات عبر جولة الذهاب.

يخوض الترجي التونسي مهمة تصحيح المسار أمام بلاتو يونايتد النيجيري على ملعب حمادي العقربي اليوم السبت. وخسر الترجي بقيادة مدربه المخضرم نبيل معلول مواجهة الذهاب أمام بطل نيجيريا بنتيجة (1 – 2) في لقاء الذهاب، وهو ما يجعل عملاق تونس باحثا عن رد اعتباره والفوز بفارق هدفين أو بنتيجة (1 – 0) لضمان التأهل إلى مرحلة المجموعات بالبطولة.

حامل اللقب

الوداد المغربي حامل اللقب يخوض نفس السيناريو، بعدما خسر لقاء الذهاب أمام ريفرز يونايتد النيجيري على ملعب الأخير بنتيجة (1 – 2).

ويسعى الوداد بقيادة مدربه الحسين عموتة أيضا إلى تعويض هذه الخسارة ورد الدين للفريق النيجيري في مهمة البحث عن تذكرة التأهل إلى مرحلة المجموعات، حين يتقابل الفريقان على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء. ويواجه شباب بلوزداد الجزائري نفس المهمة، خصوصا وأنه خسر ذهابا أمام دجوليبا المالي بنتيجة (1 – 2) ويتطلع إلى الفوز في الجزائر وحسم تأهله.ويرفض الاتحاد المنستيري التونسي بقيادة مدربه الصربي داركو نوفيتش الاستسلام حين يحل ضيفا على الأهلي المصري اليوم السبت، على ملعب السلام بالقاهرة.

وحقق الأهلي فوزا قاتلا في لقاء الذهاب بهدف قاتل سجله المدافع الدولي محمد عبدالمنعم في اللحظات الأخيرة، في أول مباراة رسمية تحت قيادة المدرب السويسري مارسيل كولر. ويسعى الأهلي لتأكيد التفوق على الاتحاد المنستيري الباحث عن تحقيق مفاجأة وتعويض ما فاته في لقاء الإياب.

الترجي

يبدو أهلي طرابلس الليبي في مهمة صعبة لتعويض خسارته في لقاء الذهاب ضد المريخ السوداني الذي انتهى بفوز الأخير بنتيجة (2 – 0).

ويأمل أهلي طرابلس في تحقيق ريمونتادا على ملعبه اليوم ضد المريخ وتحقيق الفوز بفارق 3 أهداف لحسم التأهل أو على الأقل معادلة النتيجة بالفوز بنتيجة (2 – 0).

ويتطلع المريخ إلى تأكيد تفوقه على الفريق الليبي وحسم تأهله إلى دور المجموعات بشكل رسمي. وحقق أيضا

شبيبة القبائل الجزائري الفوز في لقاء الذهاب بنتيجة (2 – 1) على حساب كارا التوغولي، كما تعادل الهلال السوداني خارج ملعبه مع يانغ أفريكانز التنزاني ويتطلع أيضا إلى حسم التأهل في السودان.

نزهة في الإياب

في المقابل، يبدو الرجاء المغربي في مهمة سهلة أمام ضيفه الحرس الوطني بطل النيجر، بعدما فاز الفريق البيضاوي بنتيجة (2 – 0) في النيجر ذهابا. وفاز ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي على حساب لاباس بطل سيشيل بنتيجة 7 – 0 في لقاء الذهاب ليضمن بنسبة كبيرة تأهله إلى مرحلة المجموعات.

وهذا هو نفس حال بيترو دي لواندا الأنغولي الذي فاز ذهابا في عقر دار كيب تاون الجنوب أفريقي بنتيجة 3 – 0 وحقق سيمبا التنزاني أيضا الفوز على مضيفه بريميرو دو أوغوستو الأنغولي بنتيجة 3 – 1 واقترب من حسم تأهله إلى مرحلة المجموعات.

'