مواجهات عربية ساخنة في كأس الكونفيدرالية الأفريقية – مصدر24

مواجهات عربية ساخنة في كأس الكونفيدرالية الأفريقية

الرباط – سيكون الصراع على أشده في الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية الأحد، وذلك حين تلتقي ستة أندية عربية من أصل ثمانية مشاركة ضد بعضها البعض في مواجهات عربية خالصة من أجل كسب النقاط الثلاث وحجز بطاقة التأهل للدور القادم.

وضمن هذه اللقاءات العربية يستضيف الرجاء البيضاوي المغربي فريق بيراميدز المصري، ويواجه صاحب اللقب في الموسم الماضي فريق نهضة بركان المغربي ضيفه شبيبة القبائل الجزائري، فيما سيكون ملعب حمادي العقربي برادس على موعد مع كلاسيكو تونسي خالص بين النجم الساحلي والنادي الصفاقسي، بينما يلاقي أهلي بنغازي الليبي أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي، ويتحول وفاق سطيف لملاقاة إنييمبا النيجيري.

وينتظر أن يكون ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء مسرحا لمواجهة من العيار الثقيل بين الرجاء وضيفه بيراميدز.

ويتقاسم الفريقان صدارة ترتيب المجموعة الرابعة برصيد ست نقاط من انتصارين في أول جولتين لكن بيراميدز يتفوق بفارق الأهداف.

ويعول الرجاء على الجناح الأيسر المتألق سفيان رحيمي لحصد الانتصار، كما يتسلح بيراميدز من جانبه بالجناح الأيسر رمضان صبحي، وهو ما يرسم ملامح صراع ثنائي يتصدر هذه المواجهة القوية.

فريقا النجم والصفاقسي سبق لهما أن تقابلا في العديد من المناسبات بكأس الكونفيدرالية وكانت البداية عام 1999

ولمع اسم سفيان رحيمي بشكل لافت في الفترة الأخيرة على سطح الكرة المغربية، وتحديدا نادي الرجاء كإحدى المواهب الواعدة التي تمكنت من غزو قلوب الجماهير الرجاوية والمغربية.

وسطع اسم رحيمي في كأس الكونفيدرالية لموسم 2017 – 2018 بعدما قام خوان كارلوس جاريدو المدرب الأسبق للرجاء بتصعيده للفريق الأول.

وساهم رحيمي بقوة في تتويج الرجاء بالكونفيدرالية وسجل أربعة أهداف من بينها ثنائية في شباك فيتا كلوب في ذهاب الدور النهائي.

وفي المقابل يبقى رمضان صبحي فرس الرهان في تشكيلة بيراميدز هذا الموسم، بعد التعاقد معه بصفة نهائية قادما من هيديرسفيلد تاون الإنجليزي.

وسجل رمضان مع بيراميدز ثمانية أهداف من بينها هدفان في الكونفيدرالية وأصبح أحد أهم مفاتيح لعب الفريق مع مدربه الأرجنتيني رودلفو أروابارينا.

وأكد أحمد فتحي نجم بيراميدز أن مواجهة الرجاء ستكون صعبة للغاية. وقال فتحي إن الرجاء فريق قوي وله اسمه في قارة أفريقيا وفي المغرب، موضحا أن الفريق خاض مرانه الأول في المغرب بقوة وسيسعى لتحقيق الفوز لحسم الصدارة.

وقال فتحي “تحدثت مع المدرب رودلفو أروابارينا المدير الفني للفريق، ولكن لم تحدث أي مشادات أو خلافات وكل ما يثار حول هذا الأمر لا أساس له من الصحة”.

وتتجه أنظار عشاق الكرة التونسية صوب ملعب رادس حيث يحتضن كلاسيكو النجم الساحلي والنادي الصفاقسي.

ويبحث الغريمان عن صدارة المجموعة الثالثة حيث يتواجد فريق جوهرة الساحل في المركز الثاني بثلاث نقاط على بعد نقطة واحدة من المتصدر الصفاقسي.

ويبحث النجم الساحلي عن تعويض خسارته في الجولة الثانية أمام ساليتاس البوركيني بهدف دون رد.

ويستعيد فريق جوهرة الساحل حارسه الأول أيمن المثلوثي ومهاجمه الإيفواري سليمان كوليبالي، مقابل غياب ياسين العمري والثلاثي الجزائري الطيب مزياني وحسين بن عيادة وزين الدين بوتمان لعدم تأهيلهم أفريقيا.

وأكد المدير الفني الأسعد الدريدي في تصريح صحافي أن الفريق يهدف إلى تخطي دور المجموعات في الكاف.

وفي المقابل سيحاول الصفاقسي تحقيق نتيجة إيجابية تمكنه من المحافظة على الصدارة بعد الفوز على ساليتاس والتعادل مع جاراف السنغالي.

ويسعى النادي إلى مصالحة جماهيره التي هبت منذ يومين بأعداد كبيرة لتشجيعه في الحصة التدريبية الخميس الماضي حتى يعوض النتائج غير المرضية في الدوري المحلي والتي سجلها منذ قدوم المدرب الإسباني بيبي مورسيا.

وسيكون الصفاقسي محروما من خدمات العديد من اللاعبين خصوصا النيجيري كينجسلاي سوكاري والإيفواري كريس كواكو ومحمد بن علي للإصابة ومحمد علي الطرابلسي ونورالزمان الزموري بسبب إصابته بفايروس كورونا.

لقاء صعب
لقاء صعب

وسبق للنجم والصفاقسي أن تقابلا في العديد من المناسبات بكأس الكونفيدرالية الأفريقية، وكانت البداية عام 1999 في ربع نهائي البطولة.

وفاز النجم الساحلي ذهابا في صفاقس 1-2 قبل أن يحسم التعادل لقاء الإياب في سوسة (3-3) ليتأهل فريق جوهرة الساحل إلى نصف النهائي في طريقه نحو إحراز اللقب القاري.

وبعد ذلك فرض الصفاقسي سيطرة واضحة في مواجهات الفريقين ضمن مرحلة المجموعات بالمسابقة.

ومن جهته كثف أهلي بنغازي الليبي تحضيراته استعدادا لمواجهة أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي.

ويلتقي الفريقان على ملعب شهداء بنينا بمدينة بنغازي الأحد في أول لقاء يحتضنه الملعب لأندية ليبيا قاريا منذ ما يزيد على سبع سنوات.

وجاء في نشرة بثتها الصفحة الرسمية للنادي الليبي “نبدأ شهرا جديدا وأعيننا فيه على نقاط المباراة القادمة”.

ويسعى المدرب الصربي ديجان أرسوف لقيادة الفريق الليبي نحو صدارة المجموعة الأولى التي يحتل فيها حاليا المركز الثالث (3 نقاط) بفارق الأهداف عن إنييمبا النيجيري الثاني، كما يتأخر بنقطة واحدة عن أورلاندو المتصدر. ويتذيل وفاق سطيف الجزائري المجموعة بنقطة وحيدة.

وخسر ممثل ليبيا مباراته الأولى في دور المجموعات أمام إنييمبا 2-1، ثم فاز بصعوبة على وفاق سطيف 0-1 على ملعب بترو سبورت في العاصمة المصرية القاهرة.

'