مواجهات قوية للعرب في كأس آسيا تحت 23 عاما – مصدر24

مواجهات قوية للعرب في كأس آسيا تحت 23 عاما

الرياض – أسفرت قرعة بطولة كأس آسيا 2022 للشباب تحت 23 عاما التي تستضيفها أوزبكستان عن وقوع حامل اللقب منتخب كوريا الجنوبية بالمجموعة الثالثة بمواجهة ثلاثة منتخبات من منطقة آسيان وهي تايلاند وفيتنام وماليزيا.

وجرت مراسم سحب القرعة في العاصمة الأوزبكية طشقند، حيث حل منتخب السعودية وصيف حامل اللقب بالمجموعة الرابعة القوية بمواجهة الإمارات واليابان وطاجيكستان.

وضمت المجموعة الثانية ثلاثة منتخبات من منطقة غرب آسيا وهي الأردن والعراق والكويت، إلى جانب منتخب أستراليا.

وجاءت القرعة قوية لمنتخب أوزبكستان المضيف حيث يلعب في المجموعة الأولى بمواجهة إيران وقطر وتركمانستان.

وتشكل هذه البطولة محطة بارزة لنجوم المستقبل في قارة آسيا، وهي تقام للمرة الأولى في منطقة وسط آسيا، حيث تستضيف أوزبكستان 32 مباراة في مدينتي طشقند وقرشي خلال الفترة من الأول إلى التاسع عشر من يونيو القادم.

ويشارك في البطولة 16 منتخبا، تم تقسيمها على أربع مجموعات، حيث يتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الثمانية.

وتشهد البطولة مشاركة أربعة منتخبات سبق لها التتويج باللقب من قبل، إلى جانب 9 منتخبات سبق لها بلوغ الدور قبل النهائي من قبل، في حين تشارك طاجيكستان وتركمانستان للمرة الأولى في النهائيات.

مجموعة متوازنة

الإسباني دينس سيلفا مدرب الأولمبي الإماراتي وصف مجموعة الأبيض بالمتوازنة والقوية نظرا للقيمة الفنية للمنتخبات المشاركة

وصف الإسباني دينس سيلفا مدرب منتخب الإمارات الأولمبي مجموعة الأبيض في نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاما بالمتوازنة والقوية، نظرا للقيمة الفنية للمنتخبات المشاركة.

وقال سيلفا في تصريحات صحافية “لا توجد مجموعة سهلة في النهائيات، وكل المنتخبات الـ16 تأهلت بجدارة وتملك مقومات المنافسة”. وأضاف “نعي قوة المنافسين، مثل المنتخبين السعودي والياباني، ولا ننسى الطموحات الكبيرة أيضا لمنتخب طاجيكستان في ظهوره الرسمي الأول في النهائيات”.

وشدد على استمرار برنامج إعداد المنتخب الأولمبي الإماراتي بالشكل المطلوب استعدادا للنهائيات في يونيو المقبل.

وكانت قرعة كأس آسيا تحت 23 عاما 2022 في أوزبكستان قد وضعت منتخب الإمارات الأولمبي ضمن المجموعة الرابعة مع السعودية، اليابان وطاجيكستان. ومن المقرر أن تقام البطولة خلال الفترة من الأول إلى التاسع عشر من يونيو المقبل بمدينتي طشقند وقرشي.

وجاء تأهل الأبيض الأولمبي للنهائيات المرتقبة، بتصدره ترتيب المجموعة الخامسة في التصفيات، والتي استضافتها مدينة الفجيرة في أكتوبر 2021.

وجمع “الأبيض” في التصفيات 6 نقاط من 3 مباريات، مقابل 4 نقاط لكل من قيرغيزستان والهند و3 نقاط لعمان، ليحصل على بطاقة التأهل المباشر عن المجموعة.

تقارب المستويات

Thumbnail

وصف سعد حافظ عضو الجهاز التدريبي للمنتخب الأولمبي العراقي قرعة بطولة كأس آسيا تحت 23 عاما بالمتوازنة في ظل تقارب مستويات المنتخبات التي ضمتها المجموعة الثانية.

وأضاف حافظ في تصريحات صحافية “المنتخب الأسترالي على الورق يعد الأفضل فنيا، لكن منتخبات العراق والأردن والكويت قادرة على مجاراته وانتزاع بطاقة التأهل منه”.

وتابع “المنتخب الأردني سينافس بقوة في هذه البطولة بحكم المستويات المتميزة في بطولة غرب آسيا ونيله اللقب باستحقاق”.

وأردف “المنتخب العراقي يمتلك مجموعة جيدة من اللاعبين، وتحضيراته متواصلة ولدينا أكثر من معسكر تدريبي إلى جانب المشاركة في بطولة دبي الدولية في مارس المقبل وسيتم على ضوئها اختيار اللاعبين الأبرز”.

'